وزير الشباب والرياضة خلال مشاركته فى حملة «إفطار صائم» .. وفى الإطار الفتاة نادرة
وزير الشباب والرياضة خلال مشاركته فى حملة «إفطار صائم» .. وفى الإطار الفتاة نادرة


«نادرة» تقاوم التشدد بالحب.. فتاة قبطية تتطوع لتعبئة كراتين رمضان

حسني ميلاد

الإثنين، 27 فبراير 2023 - 09:46 م

«نادرة» طالبة ماجستير من المنيا، حرصت على المشاركة فى تعبئة «كراتين الخير» ضمن حملة «إفطار صائم» التي أطلقها د.أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة داخل المركز الأوليمبى بالمعادي.

نادرة نبيل، وهي فتاة قبطية، قادت مجموعة من البراعم لتعبئة الكراتين شأنها شأن باقي الشباب والفتيات المتطوعين، «الأخبار» حرصت على لقائها بعدما ظهر عليها الهمة والسعادة أثناء مشاركتها التطوعية، حيث كانت المفاجأة أنها قبطية، وأوضحت أنها طالبة ماجستير فى كلية التربية الفنية بجامعة المنيا، وقالت: هذا عمل إنساني من الدرجة الأولى حيث جاء من أهل الخير ويذهب لأهل الخير واسمه «كراتين الخير».

 

أضافت: و«أنا أحب هذا المجال لأني تربيت فى أسرة تحترم وتحب جيرانها المسلمين، ووجدت أبي وأمي يفعلان الخير لكل الناس لذلك قررت التطوع في وزارة الشباب والرياضة منذ ٢٠١٦ لأني أجد سعادة فى هذا العمل الإنسانى، فالتطوع يعطي ويرسم السعادة على وجوه البعض دون أن تأخذ سوى البسمة ويعطى للنفس إحساس بالفخر والسعادة».


وأوضحت نادرة، أنها شاركت من قبل فى عدة أنشطة منها مؤتمر «ريحانة» تحت رعاية حرم رئيس الجمهورية ومبادرة «حماية جيل» لتعليم الأطفال المبادئ الأساسية فى الحياة كما شاركت فى المؤتمر الوطنى للنشء بالإسكندرية والذي يعمل على تقريب وجهات النظر بين الأطفال وأسرهم.

 

وأكملت: «أثناء الدراسة كنت أقوم مع بعض الزملاء بتنفيذ مبادرة «أطفال قرى» لنجول فى شوارع القرى لتنفيذ بعض الأنشطة للأطفال،مسلمين ومسيحيين،من خلال مسرح عرائس ومسابقات رياضية وفنية وألعاب مشتركة لرفع وعيهم وزيادة التقارب بينهم.. وعندما نتعرض لمضايقات من بعض المتشددين نتعامل معها بمحبة ونشرح لهم وجهة نظرنا ونعكس حب الأطفال لنا وحبنا لهم.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة