صورة موضوعية
صورة موضوعية


دراسة حديثة: العمل 4 أيام أسبوعياً يحمي الأشخاص من الأمراض الخطيرة

أمنية شاكر

الثلاثاء، 28 فبراير 2023 - 04:54 ص

توصلت دراسة حديثة إلى أن العمل لمدة 4 أيام في الأسبوع قد تحمي الأشخاص من الأمراض الخطيرة، بل ويساعد هذا السلوك على تحسن الصحة العقلية والجسدية والنفسية للعاملين. 


ونشرت منظمة فور دايز جلوبال غير الربحية نتائج واعدة لتجربة ميدانية استمرت 6 أشهر، شملت 61 شركة وحوالي 2900 عامل في المملكة المتحدة، اختبرت من خلالها نظام العمل 4 أيام أسبوعيا، وأوضح الباحثون أن هذا النظام يزيد الأرباح ولا يؤدي إلى انخفاضها.

كما أبلغ الأشخاص ضمن التجرية، عن مستويات أقل من التوتر والقلق والإرهاق والتعب، مشيرين إلى أنها كانت فرصة أكبر لتقليل الإجهاد وتحسين الصحة العقلية والمزيد من ممارسة الرياضة ووقت أسهل للنوم. 

وأعلن 71% من العاملين أنهم لا يشعرون بالإرهاق، وأوضح 39% أنهم لا يعانون من الإجهاد كما كانوا في السابق، كما قالت 56 شركة من أصل 61 بنسبة 92%، إنها مستمرة في نظام 4 أيام في الأسبوع، فيما أكدت 18 شركة تغيير سياستها للنظام الجديد بشكل دائم.

أسرة بروس ويليز تعلن إصابته بمرض خطير

قال فيليب جيرمان، عالم النفس في جامعة بنسلفانيا «من المنطقي أن العمل لساعات أقل سيكون مرتبطا بمجموعة من التحسينات، أود رؤية دراسة أطول لمعرفة ما إذا كانت الآثار الإيجابية ستستمر».


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة