صورة ارشيقية
صورة ارشيقية


التحالف الوطني: مبادرة «خيرك سابق» تستهدف مراعاة البعد النفسي للشرائح المتوسطة

أحمد فتحي

الثلاثاء، 28 فبراير 2023 - 11:46 ص

 

قال عصام عبدالرحمن عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، أنّ التحالف منذ انطلاقه في مارس من العام الماضي استجابة لدعوة من الرئيس عبدالفتاح السيسي لتوحيد جهود منظمات المجتمع المدني، تم العمل على استراتيجية عمل متكاملة للنهوض بالشرائح الأولى بالرعاية.

وأضاف عصام عبدالرحمن عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، خلال حواره ببرنامج «صباح الخير يا مصر» المذاع على القناة «الأولى»، استراتيجية العمل تتضمن على أولوياتها تأمين الغذاء والسلع الغذائية الضرورية، بالإضافة إلى تقديم الخدمات الطبية والتمكين الاقتصادي ودعم التطوع. 

وتابع: "على قمة الأولويات مسألة تأمين الاحتياجات الغذائية، وهو ما عملنا عليه بقوة في ظل الأزمة العالمية وآثارها على مصر، وحيث تضررت الشرائح الأولى بالرعاية ودخول شرائح جديدة من الشرائح المتوسطة، وبالتالي كان لابد أن يستجيب التحالف وأن ينطلق حتى يسد الفجوة من خلال مبادرة «خيرك سابقك». 

وأكد، أن مبادرة «خيرك سابق» تستهدف مراعاة البعد النفسي والقيمي للشرائح المتوسطة التي تأثرت بالأزمة العالمية، وبخاصة أن بعض المهن تأثرت بسبب الأزمة العالمية، مثل العاملين في قطاع السياحة، حيث فقدوا مصدر دخلهم، ما حولهم من الشريحة المتوسطة إلى الشريحة التي تحتاج إلى الدعم، وبالتالي فقد جرى دعمهم في إطار مبادرة «خيرك سابق».

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة