منى زكي
منى زكي


«الوصاية والميراث ومساوئ الزواج الثاني» دراما اجتماعية في رمضان 2023

أحمد السنوسي

الثلاثاء، 28 فبراير 2023 - 01:34 م

أيام قليلة تفصلنا عن دراما رمضان 2023، ويبدو أن مشكلات حقوق المرأة ستكون حاضرة دائمًا على المائدة الرمضانية؛ حيث سينطلق عرض 6 مسلسلات درامية تناقش أهم القضايا النسائية.

ترصد «بوابة أخبار اليوم» معكم أبرز الأعمال التي تتناول قضايا المرأة في دراما رمضان 2023.

مسلسل «تحت الوصاية»

تناقش النجمة منى زكي، من خلال أحداث مسلسلها الجديد «تحت الوصاية»، الذي يعرض في رمضان المقبل، «قانون الوصاية»؛ حيث أنها تواجه العديد من الصعوبات بعد وفاة زوجها لتقوم هي بإعالة ابنها الذي يبلغ من العمر 9 سنوات وابنتها الرضيعة.

وخلال العمل تتعرض منى زكي للعديد من الصعوبات والأزمات مع عائلة زوجها خلال الأحداث.

مسلسل «تحت الوصاية» بطولة منى زكي، دياب، نهى عابدين، أحمد خالد صالح، رشدي الشامي، علي الطيب، مها نصار، خالد كمال، ثراء جبيل، محمد عبد العظيم، أحمد عبد الحميد، تأليف خالد وشيرين دياب، وإخراج محمد شاكر خضير.

مسلسل «عملة نادرة»

بينما تناقش الفنانة نيللي كريم، من خلال مسلسلها الجديد «عملة نادرة»، الذي يعرض في رمضان المقبل، قضايا المرأة الصعيدية مع أهل الزوج بعد وفاته.

حيث تجسد نيللي كريم دور نادرة السيدة الصعيدية التي تخوض صراعا شرسا مع عائلة زوجها بعد وفاته وترفض الاستسلام لحرمانها من الميراث، وتخوض حربا من أجل الحصول على حقوقها.

مسلسل «عملة نادرة» بطولة نيللي كريم، جمال سليمان، جومانا مراد، أحمد عيد، كمال أبو رية، فريدة سيف النصر، ندا موسى، محمد لطفي، علي الطيب، مريم الخشت، نهى صالح، ومحمد فهيم، رمزي العدل، وهشام عاشور، تأليف مدحت العدل وإخراج ماندو العدل.

مسلسل «علاقة مشروعة»

يناقش النجم ياسر جلال في مسلسله الجديد «علاقة مشروعة» المكون من 15 حلقة، مساوئ فكرة الزواج الثاني مهما كانت وأثرها السلبي على الأسرة والأبناء.

كما يتطرق العمل لقضية العنف ضد المرأة الذي يهدم العلاقة الزوجية ويدمرها، حيث يجسد ياسر جلال خلال أحداث العمل شخصية رجل أعمال متزوج من مي عمر.

مسلسل «علاقة مشروعة» بطولة ياسر جلال ومي عمر وداليا مصطفى ومراد مكرم، بسنت شوقي، ميمي جمال  وعدد آخر من الفنانين، وتأليف سماح الحريري وإخراج خالد مرعي.

مسلسل «جميلة»

تناقش النجمة ريهام حجاج خلال أحادث مسلسل «جميلة»، العديد من القضايا الاجتماعية العائلية وفي نفس الوقت يسلط الضوء على عمل المرأة والتنسيق بينه وبين الحياة الزوجية.

مسلسل «جميلة» بطولة ريهام حجاج، عبير صبري، سوسن بدر، يسرا اللوزي، أحمد وفيق، هاني عادل، هشام إسماعيل، نبيل عيسى، ياسر علي ماهر، عبير منير، رحمة حسن، ريم سامي، رحاب حسين، تأليف أيمن سلامة وإخراج سامح عبد العزيز.

مسلسل «حضرة العمدة»

أما النجمة روبي، فتتناول من خلال مسلسلها الجديد «حضرة العمدة» العديد من المشاكل والصعاب التي تواجه الفتاة من أجل الحصول على ميراثها، من خلال دور فتاة متعلمة تأخذها الظروف لكي تصبح عمدة حتى لا يخرج ميراث العمودية من عائلتها، وتواجه العديد من المشكلات في هذا العامل الجديد التي تعيش فيه بسبب صعوبة توافقه مع حياتها السابقة.

مسلسل «حضرة العمدة» من بطولة روبي، أحمد رزق، محمود عبد المغني، وفاء عامر، بسمة، سميحة أيوب، لطفي لبيب، صلاح عبد الله وأحمد بدير، دينا، ومحمد محمود عبد العزيز، وإدوارد، ومحمود حافظ، وإيهاب فهمي، وأحمد بدير، وكريم عبد الخالق، وتأليف إبراهيم عيسى وإخراج عادل أديب، ومن إنتاج ريمون مقار ومحمد محمود عبد العزيز.

مسلسل «ستهم»

وتشارك الفنانة روجينا بمسلسل «ستهم»، بطولة للكاتب الكبير ناصر عبد الرحمن، والمخرج رؤوف عبد العزيز، المقرر عرضه خلال سباق رمضان 2023.

ويروي العمل حكاية «الحجة صيصة» التي تنكرت في زي رجل بعد وفاة زوجها من أجل تربية أولادها.

يشار إلى أن مسلسل «ستهم»، بطولة روجينا، وإياد نصار، وجهاد سعد، نانسي صلاح، أحمد رفعت، محمد عبد الحافظ، وإبراهيم السمان، بالاضافة إلى المنشد ياسين التهامي، وهو من تأليف ناصر عبد الرحمن، وتحت قيادة المخرج رؤوف عبد العزيز.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة