جودة النظام الغذائي تؤثرعلى صحتك النفسية
جودة النظام الغذائي تؤثرعلى صحتك النفسية


دراسة حديثة.. جودة النظام الغذائي تؤثر على صحتك النفسية

أمنية شاكر

الثلاثاء، 28 فبراير 2023 - 02:53 م

توصلت دراسة حديثة إلى أن جودة النظام الغذائي للفرد تؤثر بشكل كبير على صحتك النفسية، حيث إن النظام الغذائي غير الصحي قد يكون سببا في إصابة الأشخاص بالقلق المرضي. 


وتشير الأبحاث إلى أن جودة النظام الغذائي قد تؤثر على الاضطرابات النفسية الشائعة بما في ذلك القلق، وفقًا لمراجعة مارس 2017 التي نشرت في ‌ EBioMedicine. 

اقرأ أيضا|7 أطعمة مذهلة مضادة للشيخوخة لدى الرجال.. أبرزها المكسرات


قد يوصي أحد المتخصصين بتعديل نمط حياتك، بما في ذلك طريقة تناول الطعام، وفي حين أن طعامًا واحدًا قد لا يرسلك إلى نقطة الانهيار، إلا أن نمط الأكل المعتاد الخاص بك يمكن أن يؤثر على حالتك المزاجية وقد يؤدي إلى تفاقم التوتر والقلق، وبالتالي الإصابة فيما بعد بالقلق المرضي.

 

والنظام الغذائي الأمريكي القياسي اليوم مليء بالدهون المشبعة والدهون المتحولة والسكريات المضافة، إن استبدال الأطعمة منخفضة المغذيات (مثل تلك التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة والكربوهيدرات المكررة ، مثل الأطعمة المصنعة) بمزيد من الفواكه والخضروات والفاصوليا والبروتين الخالي من الدهون يرتبط بأعراض أقل للاضطرابات النفسية الشائعة مثل الاكتئاب، وفقًا لتجربة يناير 2017 في ‌ الطب BMC.

بالإضافة إلى ذلك، تلعب العديد من العناصر الغذائية مثل فيتامينات ب، والكولين، والمغنيسيوم، والزنك، والفولات أدوارًا بارزة في أدمغتنا وخلايانا وأعصابنا، وفقًا لمراجعة سبتمبر 2020 في مراجعات التغذية. 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة