مبادرة القضاء على فيروس سي بالدقهلية 
مبادرة القضاء على فيروس سي بالدقهلية 


توقيع الكشف الطبي على 99113 طالبا بمبادرة القضاء على فيروس سي بالدقهلية

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 28 فبراير 2023 - 04:29 م

أعلن الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، عن توقيع الكشف الطبي على ٩٩ ألفا و١١٣ طالبا وطالبة، على مستوى المحافظة ضمن مبادرة رئيس الجمهورية للقضاء على فيروس سي لطلاب الصف الأول الإعدادي للعام الدراسي 2023/2022 من إجمالي ١٢٨ ألفا و٩٦٤ طالبا وطالبة بنسبة إنجاز ٧٧%.

كما أشار مختار عن توقيع الكشف الطبي على ٩٣٣ مواطنا ضمن مبادرة فخامة رئيس الجمهورية للكشف على مرضى ضمور العضلات منذ انطلاق الحملة وحتى الآن، والتي يتم تنفيذها داخل عيادة العباسي للتأمين الصحي بالمنصورة.

اقرأ أيضا | محافظ الدقهلية: 360 مليون جنيه تكلفة توصيل المرافق بمنطقة الـ108 فدان

وأكد مختار على أن الرئيس السيسي يولي الإهتمام بصحة وحياة المواطنين أهمية كبيرة، لذا أطلق العديد من المبادرات الصحية ووجه بتقديم كافة أوجه الدعم لهذه المبادرات للوصول إلى كافة أطياف الشعب في مختلف قرى ومدن مصر.

ومن جانبه أوضح الدكتور محمد عبدالخالق مدير عام التأمين الصحي بالدقهلية نتائج مبادرة القضاء على فيرس سي لطلاب الصف الأول الإعدادي أسفرت عن ٤١ حالة إيجابية ( per )، و١٦ حالة سلبية (per)، وأن عدد الحالات التي تلقت العلاج بلغت ٤٠ حالة، كما أوضح أن ان نتائج مبادرة الكشف علي مرضي ضمور العضلات اسفرت عن عدد ١٦ حالة مؤكدة ضمور عضلات شوكي اقل من سنتين، و٢٦ حالة مؤكدة ضمور عضلات شوكي أكبر من سنتين، و١٧١ حالة شلل دماغي، و٣٢ حالة اضطرابات وراثية، و3 حالات صرع، و١٢٧ حالة دوشين، و٣ حالات ضمور عضلي بيكر، و٢٦٩ حالة أخرى.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة