جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع


 منظمة العمل الدولية تعقد اجتماعين في مصر حول «التوظيف العادل»

محمد عوض

الثلاثاء، 28 فبراير 2023 - 05:12 م

 عقدت منظمة العمل الدولية، بالتنسيق مع وزارة القوى العاملة؛ اجتماعين تشاوريين حول "التوظيف العادل ودور مفتشي العمل في مراقبة شركات إلحاق العمالة "؛ من خلال مشروع "من أجل مقاربة شاملة لحوكمة هجرة اليد العاملة وتنقل العمال في شمال أفريقيا " (THAMM) الممول من الاتحاد الأوروبي.


استهدف الاجتماع الأول 22 مفتشا عماليا من 9 محافظات مختلفة في مصر: القاهرة، والفيوم، وبنى سويف، وأسيوط، والمنيا، وسوهاج، وكفر الشيخ، والمنوفية، والشرقية) .  

 بينما استهدف الاجتماع الثاني 22 مفتشا من 8 محافظات إضافية هي: بورسعيد، والإسماعيلية، ودمياط، والإسكندرية، والبحيرة، والدقهلية، والقليوبية، والغربية؛ بالإضافة إلى موظفي الوزارة من  الإدارات العامة للتمثيل الخارجي وتفتيش العمل والتشغيل بالخارج.


تأتي الاجتماعات كجزء من دراسة تقييم الاحتياجات الجارية والتي تهدف إلى تحديد الإطار التنظيمي الحالي والممارسات الفعلية لتفتيش العمل على شركات إلحاق العمالة. وفرت الاجتماعات مساحة لجلسات تفاعلية مع المشاركين لمناقشة التحديات والتوصيات الحالية لتعزيز دور مفتشي العمل في عملهم مع شركات إلحاق العمالة ومواءمتها مع معايير العمل الدولية ونهج التوظيف العادل لمنظمة العمل الدولية .
اقرأ أيضا:القوى العاملة: ملتقى توظيف لذوي الهمم بالإسكندرية

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة