الدكتورة هبة واصل 
الدكتورة هبة واصل 


عضو بالحوار الوطني: مصر تشهد العبور الثاني بتنمية «أرض الفيروز»| خاص 

مروة العدوي

الثلاثاء، 28 فبراير 2023 - 06:52 م

أشادت الدكتورة هبة واصل مقرر مساعد لجنة الدين العام وعجز الموازنة والإصلاح المالي في الحوار الوطني، أمين عام حزب المصريين الأحرار ورئيس اللجنة الاقتصادية، بما تم إنجازه من مشروعات لتعمير سيناء من أجل وطن يستحق، مؤكدة أنه بعد ملحمة النصر والعبور في أكتوبر 73، تشهد مصر الآن العبور الثاني بتنمية أرض الفيروز.

 

كما ألقت الضوء على العلاقة العكسية بين التنمية والإرهاب، فكلما سعينا نحو الإعمار كلما تم الحد من البؤر الإرهابية هكذا تعمل الدولة المصرية.

 

وأضافت مقرر مساعد لجنة الدين العام وعجز الموازنة والإصلاح المالي في الحوار الوطني، في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم"، أنه لا استقرار ولا أمان ولا حياة كريمة إلا بالتنمية الحقيقية على كل شبر في سيناء.

 

وأكدت أن الوعي سلاح هام لكل مواطن لمواجهة الشائعات التي زادت خلال الفترة الأخيرة بسبب الأزمة الاقتصادية وغلاء الأسعار الذي تشهده الكثير من الدول ومن بينها مصر، داعية الحكومة لتفعيل الدور الرقابي وتطبيق أحكام القانون لردع كل من تسول له نفسه بث ونشر الفتن.

وأكدت "واصل"، أن تعمير سيناء سيجعلها محورًا لنمو الاقتصاد الوطني لما لها من أهمية كبيرة في التجارة والاقتصاد لقربها من قناة السويس؛ حيث اتخذت الدولة خطوات ملموسة في عملية التنمية الحقيقية التي لم تشهدها أرض الفيروز من قبل، ضمن استراتيجية واضحة تقوم على ربط المشروعات التنموية بمسار متطور ومتكامل يهدف لإعادة البنية التحتية والمرافق الكاملة بمدن سيناء وتحسين الخدمة المقدمة للمواطنين.

واختتمت "واصل" بالتشديد على ضرورة العمل الجاد لاستكمال جهود تعميق الوعي والتصدي لمحاولات نشر الزيف وتدمير العقول والتي لا زلنا نتعرض لها بشدة من قوى التضليل لمساعي لا تريد الخير لمصر.

اقرأ أيضا:صبري: الرئيس حريص على الأولوية للشركات السيناوية لجني ثمار تنميتها | خاص


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة