طارق الشناوي - عمرو دياب
طارق الشناوي - عمرو دياب


خاص| طارق الشناوي: عمرو دياب أذكى فنان لهذا السبب.. ونجوميته تشفعله

محمد عصام

الثلاثاء، 28 فبراير 2023 - 06:58 م

قال الناقد الفني طارق الشناوي، إنه لا يعارض اتجاه المطربين لغناء المهرجانات طالما وضعوا الحدود والمعايير التي لا تخرجهم عن إطار احترام الجمهور.

وتابع "الشناوي" في تصريح خاص لبوابة أخبار اليوم: "عمرو دياب هو أذكى فنان حيث استطاع أن يقدم مفردات المهرجانات واستطاع أن يجدد في المفردات التي قدمها في العديد من أغنياته ولكن بطريقته وبما يشبه فنه".

وأضاف: "الجمهور قد يقبل بعض المفردات من نجم ولا يقبلها من "مؤديي المهرجان"، وذلك للرصيد الكبير الذي صنعه النجم لدى جمهوره، ولتاريخه الذي يثبت انه لا يعتمد على الابتذال في فنه واغنياته التي يطرحها لهم".

وتابع: «عمرو دياب عرف ياخد المهرجان ناحيته، وبيطلع الأغنية شبهه، وهو بيختار المفردات المقبولة بدرو، مش بيبتذل، ولكن في العموم الصورة الذهنية للنجم ورصيده عند الجمهور ممكن يخلو الجمهور يقبلوا منه مفردات غير مقبولة فالعموم».

وكان الناقد الفني طارق الشناوي قد قال إن نقيب الموسيقيين مصطفى كامل هو أكثر نقيب تعامل مع ظاهرة المهرجانات بشكل صحيح، مشيرا إلى أنه نجح في تقنين أوضاعهم واستطاع بقراراته أن يضعها على المسار الصحيح كي تليق بوضعها جانب باقي فنون الغناء.

وأوضح: "أنا كنت رافض لسياسة هاني شاكر وهو أخطأ في أنه عمل منهم أزمة، وخلى مؤديين المهرجانات يتصدروا الترندات، وهما قدرو يستغلو تلك الأزمة وبقوا نجوما بسببها".

وتابع: "وأنا ضد الهجوم أو التربص لأي نوع فن جديد، بالعكس أنا لازم احاول اعالج والاقي حلول، وده اللي عمله مصطفى كامل، وضع حلول. وسابهم للقانون والجمهور".

اقرأ أيضاً - ماذا قال الهضبة لتامر حسني في أذنه بزفاف أحمد عصام؟ | فيديو


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة