الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا
الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا


الأحد.. بدء تقديم الوجبة المدرسية لطلاب رياض أطفال وابتدائي وإعدادي بقنا

أبو المعارف الحفناوي

الثلاثاء، 28 فبراير 2023 - 08:17 م

أعلن الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، بدء تقديم وجبة التغذية المدرسية إلى طلاب المرحلة الاعدادية للمرة الأولى اعتبارا من يوم الأحد الموافق 5/3/2023، بالإضافة إلى طلاب مرحلتي رياض الأطفال والابتدائي، وذلك بناء على كتاب الإدارة العامة للتغذية بالوزارة وبالتنسيق مع شركة "سايلو فودز". 

اقرأ أيضا | توزيع ١٥٠ جهاز تعويضي وسماعات أذن وكراسي متحركة في الإسماعيلية

جاء ذلك في محضر اجتماع اللجنة المحلية المشرفة على برامج التغذية المدرسية بمحافظة قنا المشكلة بقرار اللواء أشرف الداودي محافظ قنا رقم 451 لسنة 2022 برئاسة وكيل وزارة التربية والتعليم وعضوية منال عبد الوهاب وكيل المديرية وصابر زيان مدير عام الشئون التنفيذية ومصطفى قاسم مدير عام الشئون المالية والإدارية والدكتور اشرف كمال مدير عام التأمين الصحي والدكتور احمد دنقل مدير إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة  واشرف موريس مدير إدارة التغذية بمديرية التربية والتعليم و ثريا متوشلح رئيس قسم التغذية . 

وشدد وكيل الوزارة على المتابعة الدقيقة من قبل مديري الإدارات التعليمية لاستخراج الشهادات الصحية للجان التغذية المدرسية بالمدارس، وموافاة إدارة التغذية بالمديرية بمن تم استخراج شهادات صحية لهم ، خاصة وأنه قد تم إعفاء أعضاء تلك اللجان من رسوم استخراج الشهادات الصحية بالتنسيق مع مديرية الصحة. 

كما أكد الوكيل، تسهيل مهمة أعضاء لجان الإشراف على منظومة التغذية المدرسية، وكذلك مراجعة مستندات صرف الوجبات بكل دقة ومطابقتها بايصالات الاستلام . 

الجدير بالذكر أن إدارة التغذية المدرسية قد نظمت خلال إجازة نصف العام الدراسي عدة اجتماعات بالإدارات التعليمية بحضور العميد محمد فتحي مسئول جهاز مشروعات الخدمة الوطنية ومديري عموم الإدارات التعليمية ومديري المدارس الابتدائية ومسئولي التغذية  لوضع أطر وضوابط عملية استلام وتوزيع التغذية المدرسية بالمدارس .
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة