عاصفة وشبورة
عاصفة وشبورة


الأرصاد تحذر من عاصفة وشبورة في هذه المحافظات

محمد حسنين

الثلاثاء، 28 فبراير 2023 - 10:08 م

 قالت الدكتورة منار غانم ، عضو المركز الاعلامي لهيئة الأرصاد الجوية ، إن هناك ارتفاع في درجات الحرارة ملحوظ  اليوم ويتوقع استمرارها حتى الخميس القادم، والعظمى ستصل إلى 31 على القاهرة الكبرى خلال فترة النهار، بسبب كتل هوائية من المناطق الحارة.

وأضافت غانم ، خلال مداخلة هاتفية مع الاعلامية إنجي أنور، ببرنامج "مصر جديدة " المذاع على قناة "ETC" اليوم الثلاثاء ، أن درجات الحرارة في محافظات جنوب الصعيد سوف تصل إلى 34 درجة، ومع غروب الشمس تنخفض درجات الحرارة على معظم المحافظات بدرجات حرارة حيث يصل الفرق 15 درجة ما بين النهار والليل.

وأشارت عضو المركز الاعلامي لهيئة الأرصاد الجوية ، الى أنه إعتبار من يوم الجمعة سوف يشهد انخفاض درجات الحرارة بصورة تدريجية،  محذرة  المواطنين عدم تخفيف الملابس، لأن درجات الحرارة في فترات الليل تشهد انخفاض كبير مما يجعل المواطنين يشعرون بالبرد.

ولفتت غانم ، إلى أن يومي الخميس والأربعاء الأرصاد ستشهد وجود شبورة مائية صباحًا، على القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، لذا يجب على السائقين الحذر أثناء القيادة، وأتربة على أغلب محافظات الجمهورية حتى محافظات شمال الصعيد، مشددة  على المواطنين على أهمية ارتداء الكمامة لأن يوم الأربعاء سيشهد وجود أتربة عالقة تؤثر على أصحاب الأمراض الحساسية والجيوب الصدرية، منوهة إلى أنه من المتوقع وجود عواصف ترابية في شهر مارس.

اقرا ايضا|الأرصاد: استمرار ارتفاعات درجات الحرارة خلال الـ 72 ساعة القادمة

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة