زهرة الفل
زهرة الفل


زهرة الفل وأهميتها لدى اليمنيين.. فيديو

أحمد فتحي

الأربعاء، 01 مارس 2023 - 09:47 ص

عرضت قناة «القاهرة الإخبارية» تقريرًا عن زهرة الفل وأهميتها لدى اليمنيين في كل مناسباتهم.

وجاء بالتقرير: «الفل زهرة عطرية لها طقوسها واستخداماتها المختلفة في اليمن، فلا تمر مناسبة سعيدة إلا ويكون الفل قرينها وسيد بهجتها، فهذه الزهرة البيضاء الفواحة هي الرائحة المفضلة لدى اليمنيين».

وأوضح أحد المواطنين اليمنيين: «الفل ركن أساسي في حياة اليمنيين اليومية، وهو رونق للمرأة العدنية وللحياة والأسرة العدنية بالذات، وإذا لم يحضر لهم الفل يومياً يعتبر حياتهم ناقصة شيئا ما، لذلك يوميًا لابد أن أشتري الفل سواء ارتدته زوجتي أم لا».

وأضاف التقرير: «بأشكال فنية بديعة يصنع باعة الفل عقودًا وقلائد ملفوفة يزينها أزهار حمراء تناسب أذواق الزبائن وطبيعة المناسبات».

وقال أحد الباعة: «كل زبون له ذوق في التعاملات، وهناك تشكيلات متعددة لرسومات الفل منها على شكل قلوب أو دوائر، وهناك عدة تشكيلات وأنواع وعدة أنواع من عرائس الفل».

وأوضح التقرير: «جلبها لم يكن بالهين، فيروي موردو الفل اليمني طبيعة الجهد المبذول لجمعه بدءًا من زراعته وحصده ثم بيعه بالأسواق فهو مصدر رزق للكثيريين».

وتابع: «يتم تخزين أزهار وعقود الفل في ثلاجات متعددة الأحجام مزودة بقطع الثلج لتحفظها من التلف لا سيما وأن زهرة الفل تتأثر بدرجات الحرارة، فخصوصية وجمال زهرة الفل منحت المدينة رونقا آخر، وهي تزدان بعقود ذات أشكال بديعة».
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة