صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


التموين: ارتفاع المحال المشاركة في الأوكازيون لـ3171 محلاً

عبير حمدي

الأربعاء، 01 مارس 2023 - 12:11 م

أكد تقرير صادر عن وزارة التموين والتجارة الداخلية، ارتفاع عدد المحال المشاركة في الأوكازيون الشتوي، إلى 3171 محلا حتى الآن، واستمرار التخفيضات التي تتراوح بين 20% إلى 50% حتى عيد الأم.

وحسب التقرير الصادر عن وزارة التموين والتجارة الداخلية، جاءت محافظة القاهرة، الأعلى مشاركة، تليها الإسكندرية، ثم الجيزة.

ويستمر الأوكازيون حتى 21 مارس، والذي كان من المقرر أن ينتهي خلال الأسبوع الأول من مارس الجاري، وذلك بعد قرار وزير التموين بمده شهر.

وطالبت وزارة التموين على من يرغب من المحال التجارية المشاركة في الأوكازيون، بالتوجه مسبقًا إلى مديريات التموين الواقع في دائرتها، وذلك للحصول على الموافقة، على أن تلتزم هذه الجهات بالإعلان عن ثمن السلع المعروضة للبيع في التصفية مقترنًا به بيان عن الثمن الفعلي الذى كانت تباع به هذه السلع خلال الشهر السابق على التصفية.

ووفقًا لنظام العمل بالأوكازيون الشتوي 2023 فإن المحلات التى تشارك في الأوكازيون، لها الحرية في تقديم نسبة التخفيضات المناسبة، شريطة أن تكون التخفيضات حقيقية وغير وهمية، وأن من يثبت تلاعبه في العروض سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، حيث إن نسبة التخفيضات لبعض المنتجات تكون وفقًا لرغبة أصحاب المحلات والجهات المشاركة في عروض الأوكازيون الشتوى.

ووجه الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية بتيسير كافة الإجراءات لمشاركة المحلات التجارية في الأوكازيون الشتوي 2023، من أجل توفير منتجات للمواطنين بأسعار مخفضة، مع تشكيل مجموعات عمل وغرفة عمليات مركزية، للتأكد من طرح منتجات جيدة، ومطابقة للمواصفات القياسية خلال فترة الأوكازيون، وأن يتم التواصل مباشرة مع المواطنين من خلال الجولات الميدانية، والتعرف على مدى حقيقة العروض التي يقدمها التجار، وأن تكون العروض حقيقية وليست وهمية.

وقال أحمد أبو الفضل مدير عام الإدارة العامة لشئون الرقابة على المعاملات التجارية بوزارة التموين، أنه جاري العمل بموسم الأوكازيون الشتوي 2023 مع تشديد الرقابة على الأسواق، تنفيذًا لتوجيهات الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية للتأكد من جدية العروض، لافتًا إلى أن وزارة التموين تحرص على تخفيف العبء عن كاهل المواطنين وخاصة محدودي الدخل، إضافة إلى تنشيط حركة التجارة الداخلية.

 

اقرأ أيضاً: انطلاق الأوكازيون الشتوي اليوم الإثنين.. والتموين تتوقع مشاركة 4000 ‏محل

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة