مركز طبى خاص لعلاج الادمان
مركز طبى خاص لعلاج الادمان


ضبط مركز لعلاج الإدمان يدار بدون ترخيص في الزقازيق

سناء عنان

الأربعاء، 01 مارس 2023 - 03:44 م

 

تمكنت مديرية الصحة بمحافظة الشرقية من ضبط مركز طبى خاص لعلاج الإدمان، بمدينة الزقازيق يتم إدارته بدون ترخيص وبواسطة أشخاص غير مؤهلين لمزاولة تلك المهنة.

اقرأ أيضا |  السجن 6 سنوات لتاجري حشيش وشابو في قنا

كان الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، قد كلف الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، بالمرور المكثف علي المنشآت الطبية غير الحكومية "الخاصة"، وضبط المخالف منها، حفاظاً علي الصحة العامة للمواطنين.

فشنت إدارة العلاج الحر بمديرية الشئون الصحية بالشرقية، بمشاركة مفتشي الإدارة الصحية بالزقازيق، وبالتنسيق مع شرطة البيئة والمسطحات بالمحافظة، بحملة علي مراكز علاج الإدمان الخاصة بمدينة الزقازيق.

وتم خلالها مداهمة مركز خاص لعلاج الإدمان، مكون من ٤ طوابق، يدار بدون ترخيص بالمخالفة للقانون، وغير مستوفي للاشتراطات الصحية، ودون اتباع السياسات والمعايير الطبية الصحيحة لقانون الصحة النفسية، ويديره أشخاص غير مؤهلين، يقومون بمزاولة مهنة الطب البشري، هذا بالإضافة إلي مخالفة هذه المنشأة لسياسات مكافحة العدوي، وقانون البيئة في التخلص الآمن من النفايات، وغيرها مما يؤدي إلي انتشار العدوي بين النزلاء.

كما تمكنت الحملة من التحفظ علي ٣٥ شخصا من المدمنين والمرضي النفسيين، المحتجزين للعلاج  بالمركز، دون وجود أي فريق طبي أو إشراف طبي عليهم، مما يعرضهم إلي الخطر الداهم،  والذين يسددون رسوم  للعلاج قدرها ٧٠٠٠ جنيه من كل منهم، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المركز .

وأكد وكيل الوزارة علي استمرار الحملات المكثفة علي المنشآت الطبية غير الحكومية المخالفة، وغيرها من المنشآت الغذائية والحيوية، والضرب بيد من حديد ضد المخالفين، مؤكداً علي عدم التهاون في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفات، والتي من شأنها المساس بصحة وسلامة المواطنين .

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة