الأمين العام للاتحاد العربي للتأمين شكيب أبوزيد
الأمين العام للاتحاد العربي للتأمين شكيب أبوزيد


شكيب أبوزيد: صناعة التأمين العالمية تحتاج إلى كوادر قادرة على التطوير

نرمين سليمان

الأربعاء، 01 مارس 2023 - 04:22 م


قال الأمين العام للاتحاد العربي للتأمين شكيب أبوزيد، إن في ظل ما تشهده صناعة التأمين العالمية بوجه عام والعربية بوجه خاص من تحديات، تزداد الحاجة إلى كوادر بشرية قوية قادرة على دفع عجلة التطوير.

وأضاف الأمين العام للاتحاد العربي للتأمين انه يلعب الأكتواريون دورًا محورياً في تحليل المخاطر التي تواجه الصناعة والشركات للتقليل من شدتها، نظراً لتخصصهم في تقييم الأثر المالي المرتبط بمثل هذه المخاطر. 

وتابع انه انطلاقا من هذا، وتحقيقا لأهداف الاتحاد العام العربي للتأمين بأن يكون داعماً لصناعة التأمين العربية من أجل تطويرها وتكاملها؛ ارتأت الأمانة العامة انشاء رابطة للأكتواريين للاهتمام بهذه المواضيع وبلورة استراتيجيات وحلول تساعد صناعة التأمين على مواجهة هذه التحديات.

 وتابع الأمين العام شكيب أبوزيد أنه “مع تكاثر وتيرة وحدة الأخطار الناشئة كالأوبئة والكوارث الطبيعية والسيبرانية، وضرورة ايجاد حلول تأمينية للتقاعد والتأمين الصحي الشامل، تزداد الحاجة إلى الدراسات والنمدجة المستقبلية وإلى الأكتواريين المتخصصين”.

وأشار  الأمين العام للاتحاد العربي للتأمين إلى أنه سيقوم الاتحاد العام العربي للتأمين بتنظيم اجتماع بالتعاون مع الجمعية اللبنانية للأكتواريين وباستضافة من جمعية شركات الضمان في لبنان سيعلن من خلاله تكوين رابطة الأكتواريين العرب وذلك يوم 17-03-2023 في مقر جمعية شركات الضمان في لبنان؛ وسيكون الحضور مقتصر فقط على الأكتواريين.


ويشار إلى أن  الاتحاد العام العربي للتأمين تأسس عام 1964 ويهدف إلى تطوير صناعة التأمين العربية والتكامل بين أطرافها.


اقرأ أيضا الاتحاد المصري للتأمين يكشف مخاطر الزلازل ودور صناعة التأمين في مواجهة آثارها


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة