صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


منها فقدان الأسنان.. 4 علامات تشير إلى إصابتك بسرطان الفم  

هناء حمدي

الأربعاء، 01 مارس 2023 - 08:29 م

سرطان الفم هو أحد أنواع السرطانات الأكثر انتشارا والتي يمكن أن تتطور في أي جزء من أجزاء الفم أو تجويف الفم مثل الشفتين واللثة واللسان والبطانة الداخلية للخدين وسقف الفم وأرضية الفم تحت اللسان.

ولأن دائما ما يكون العلاج المبكر هو أفضل طريقة لمنع تطور المرض فإنه يجب الانتباه إلى بعض العلامات والأعراض المصاحبة لسرطان الفم والتي لا ينبغي تجاهلها ومن أبرز هذه العلامات وفقا لموقع تايمز أوف انديا.

- بقع بيضاء 

على الرغم من أن معظم البقع السميكة البيضاء أو الحمراء التي تظهر على اللثة أو اللسان أو اللوزتين أو بطانة الفم تكون غير سرطانية إلا أنها قد تكون إحدى العلامات المبكرة للإصابة بسرطان الفم نتيجة استخدام منتجات التبغ.

 

- كتل مستمرة وغير مبررة 

قد تشعر بتكون كتل دائمة وغير مبررة في الفم أو في الغدد الليمفاوية في الرقبة وكأن شيئا ما قد وقع في حلقك أو تعاني من التهاب الحلق هو علامة مبكرة للإصابة بسرطان الفم.

 

- ألم وتنميل 

قد يكون الشعور بالتخدير أو فقدان الإحساس أو ألم في أي منطقة من الوجه أو الفم أو الرقبة والتي بدون أي سبب واضح علامة على الإصابة بسرطان الفم. 

 

- فقدان الأسنان 

قد تفقد سن واحد أو أكثر نتيجة حادث أو وجود مشكلة في الأسنان ولكن في حالة فقدانك لاسنانك دون سبب واضح قد يكون ذلك علامة مبكرة على الإصابة بسرطان الفم.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة