أرشيفية
أرشيفية


ثوابك ثوابين.. حملة جديدة لتوزيع المواد الغذائية فى رمضان بالشرقية

سناء عنان

الأربعاء، 01 مارس 2023 - 10:14 م

 

أطلقت مديرية التضامن الاجتماعى بالشرقية حملة انسانية جديدة  بعنوان "ثوابك ثوابين.. وفرحتهم فرحتين" بالتعاون مع جمعية إحدى الجمعيات الخيرية لتوزيع آلاف من كراتين المواد الغذائية قبل شهر رمضان على الأيتام والأسر غير القادرة والأولى بالرعاية.  

اقرأ أيضا || نقل مرضى مستشفى الإبراهيمية إلى 3 مستشفيات لتعطل لوحة الكهرباء

وقال عبدالحميد الطحاوى، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالشرقية، إن حملة (ثوابك ثوابين.. وفرحتهم فرحتين) تهدف إلى توزيع 5 آلاف كرتونة مواد غذائية كمرحلة أولى على الأسر غير القادرة والاكثر احتياجًا في القرى والنجوع استعدادًا لشهر رمضان المبارك. 

وأكد الطحاوى على الدور الهام والحيوي لمؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين والعمل جنباً إلى جنب مع الجهاز التنفيذي للتيسير عن المواطنين وتوفير إحتياجاتهم من خلال تقديم الرعاية الاجتماعية لهم.
 

وأكد مدير الجمعية الخيرية، أن حملة "ثوابك ثوابين" تهدف إلى فتح أفق جديدة للمتبرعين لاستثمار تبرعاتهم بالشكل الأفضل.  

 
ولفت إلى إنه يتم تعبئة صنفين من الكراتبن الأولى تزن 12 كيلو جرام   وتحتوى على  2 كيلو أرز – 3كيلو مكرونة – 2كيلو سكر – كيلو بلح – كيلو فول – كيلو و450جرام سمنه – علبة صلصة 380 جرام – باكو شاى¼ كيلو)، والثانيه تزن 20 كيلو جرام  وتحتوى على (5كيلو أرز – 5كيلو مكرونه – 5كيلو سكر – كيلو بلح – كيلو فول – علبة سمنه كيلو و450جرام – علبة صلصة 380 جرام – باكو شاى ¼ كيلو)،  بهدف توفير    الاحتياجات الغذائية الأساسية للأسر على مدار الشهر بالكامل، الأمر الذي يساهم في تخفيف  الأعباء عن كاهل السيدات المعيلات في تلك الأسر .

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة