صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


أمم أفريقيا للشباب| السنغال أمام بنين.. وأوغندا ضد نيجيريا

أحمد إسماعيل

الخميس، 02 مارس 2023 - 10:12 ص

تنطلق اليوم الخميس ، مواجهات دور ربع نهائي بطولة كأس أمم أفريقيا للشباب التي تستضيفها مصر حتي 11 مارس الجاري.

ويلتقي السنغال أمام بنين ، في الرابعة عصرًا باستاد القاهرة ، بينما يلعب أوغندا ضد نيجيريا في السابعة مساءً علي ملعب هيئة قناة السويس.

وكان السنغاليين حصد العلامة الكاملة خلال الدور الأول برصيد 9 نقاط جمعها من ثلاث انتصارات ، بينما صعد بنين الي الدور الثاني كأفضل المنتخبات الحاصلة علي المركز الثالث بعدما جمع ثلاث نقاط.
وتأهل منتخب أوغندا الي ربع نهائي البطولة بعدما حصل علي المركز الثاني ضمن المجموعة الثانية آثر فوز وتعادلين ، بينما تمكن منتخب نيجيريا في حصد 6 نقاط من المجموعة الأولي.

بينما يلتقي جامبيا أمام جنوب السودان غدًا الجمعة في الرابعة عصرًا باستاد المكس بالإسكندرية ، علي ان يواجه منتخب تونس نظيرة الكونغولي في السابعة من نفس اليوم علي استاد القاهرة.

ومن المقرر أن يواجه الفائز من مباراة السنغال وبنين ضد الفائز من مباراة تونس والكونغو في الدور قبل النهائي ، علي ان يواجه الفائز من مباراة أوغندا ونيجيريا أمام الفائز من مباراة جامبيا وجنوب السودان في الدور ذاته المقرر له في 6 مارس الجاري.

يذكر أن منتخب مصر قد ودع البطولة مبكرًا بعد الخسارة علي يد السنغال وتوقف رصيده عند نقطة واحدة فقط 
وجاءت نتائج منتخب مصر مخيبة للآمال بعدما اكتفي بنقطة واحدة في المباريات الثلاثة التي خاضها بمنافسات المجموعة الأولي حيث تعادل سلبيًا دون أهداف أمام موزمبيق قبل ان يخسر من نيجيريا بهدف والسنغال برباعية نظيفة ، بينما تأهل السنغال ونيجيريا الي الدور الثاني

و تتجه النيه داخل مجلس ادارة اتحاد الكرة لتوجيه الشكر الي الجهاز الفني لمنتخب الشباب مواليد 2003 بقيادة محمود جابر ، بعد النتائج السلبية التي كانت شعار احفاد الفراعنة خلال منافسات بطولة أمم أفريقيا للشباب التي تستضيفها مصر حتي 11 مارس
ومن المنتظر ان يعلن اتحاد الكرة قراره النهائي خلال الساعات القليلة المقبلة

 وجاء ترتيب المنتخبات عقب انتهاء دور المجموعات علي النحو التالي: 

«ترتيب المجموعة الأولي»
1- السنغال 9 نقاط 
2- نيجيريا  6 نقاط 
3- موزمبيق نقطة
4- مصر نقطة 

"ترتيب المجموعة الثانية" 
1- أوغندا 5 نقاط
2- الكونغو 5 نقاط 
3- جنوب السودان 4 نقاط 
4- افريقيا الوسطي نقطة واحدة

"ترتيب المجموعة الثالثة" 
1- جامبيا 7 نقاط
2- تونس 4 نقاط 
3- بنين 3 نقاط
4- زامبيا نقطة واحدة


«نظام البطولة»
يتأهل أول وثاني كل مجموعة بجانب أفضل فريقين في المركز الثالث من دور المجموعات إلي دور ربع النهائي (دور الـ8) ، وتقام باقي المباريات بخروج المغلوب ، عل أن يتأهل إلى كأس العالم للشباب القادم، ال 4 منتخبات التي تأهلت إلي نصف نهائي أمم أفريقيا. 


«الملاعب»
تقام مباريات بطولة كأس أمم أفريقيا للشباب ، علي 3 ملاعب هم استاد القاهرة ، استاد المكس بالإسكندرية ، ستاد هيئة قناة السويس.

«القنوات الناقلة»
تنقل البطولة عبر قنوات أون تايم سبورتس عبر البث الأرضي، بجانب قنوات بي إن سبورتس
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة