صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


حريق بعدة مُدن أرجنتينية يتسبب بانقطاع التيار الكهربائي

أ ف ب

الخميس، 02 مارس 2023 - 10:13 ص

أعلنت سلطات الأرجنتين، اليوم الخميس 2 مارس، عن أن حريقًا اندلع قُرب خطوط للضغط العالي في خضم موجة الحر أدى لانقطاع التيار الكهربائي لحوالي ساعتين عن ملايين السكان في العديد من الولايات وأنحاء من العاصمة.

وكشفت وسائل الإعلام الأرجنتينية، عن أن أولى انقطاعات التيار الكهربائي سجلت بين الساعة 16:00 و17:00 وقد أدت لتعطل إشارات المرور وحرمان أحياء عديدة في العاصمة بوينس آيرس من التيار وغرق الكثير من محطات المترو في الظلام.

اقرأ أيضًا: انتشار حرائق الغابات في الأرجنتين

وأكد وكيل وزارة الطاقة الأرجنتيني، سانتياجو يانوتي، في مقابلة تلفزيونية، أن "التيار انقطع في العديد من الولايات"، لافتًا إلى أن "حجم استهلاك الكهرباء بلغ الأربعاء بسبب الحر الشديد 25 ألف ميجاواط".

وتابع المسئول الأرجنتيني: أن "انقطاع التيار الكهربائي خفض حجم هذا الاستهلاك بمقدار 9 آلاف ميجاواط"، موضحًا أن "انقطاع الكهرباء سببه حريق اندلع في حقل يقع على بعد 60 كيلومترًا من بوينوس آيرس بالقرب من خطوط للتوتر العالي متصلة بمحطة أتوتشا-1 القريبة للطاقة النووية التي تم وضعها خارج الخدمة كإجراء احترازي".

وفي سياق متصل، لم ترد بيانات رسمية فورية عن عدد الأسر المتضررة، لكن مصدرًا حكوميًا قال لوكالة الأنباء العاليمة "فرانس برس"، إن مقاطعات قرطبة وسانتا في وميندوزا إلى جانب بوينس آيرس تعرضت لانقطاع عن العمل.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة