صورة موضوعية
صورة موضوعية


وزير التموين يوجه بتفعيل وحدة تكافؤ الفرص لتمكين المرأة

عبير حمدي

الخميس، 02 مارس 2023 - 10:40 ص

وجه الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، بتفعيل دور وحدة تكافؤ الفرص بالوزارة، وانخراطها بشكل أكبر في تحقيق أهدافها، وتنفيذ خطة العمل السنوية عن عام 2022-2023، وذلك لدعم أنشطة تمكين المرأة المصرية، لضمان حصولها على فرص متكافئة مع الرجل دون تميز.

جاء ذلك في ضوء المشروع القومي لاستراتيجية مصر 2030، ولتحقيق أهداف التنمية المستدامة، التي أطلقها فخامة السيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، حيث أن تحقيق تمكين المرأة المصرية، يحتاج إلى جهود في كافة المجالات دون تميز أو أقصاء.

اقرأ أيضا :«الشباب وريادة الأعمال».. «تكافؤ الفرص» بالمنيا تنظم حملات توعية بـ3 مراكز

لذلك تسعى الوزارة، الى تبني سياسات داعمة تدمج جهود المرأة في التنمية، من أجل تحقيق تكافؤ الفرص، والعمل علي تنفيذ رؤية مصر 2030، وتحقيق الهدف الخامس منها، والمعني بتحقيق المساواة بين الجنسين، وتمكين المرأة المصرية (تمكين سياسي، اقتصادي، اجتماعي، حماية المرأة).

في هذا الصدد، قامت وحدة تكافؤ الفرص بالوزارة، بعقد ندوة تثقيفية بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة، للتعريف بدور وحدات تكافؤ الفرص الفرعية، والأنشطة التي يمكن القيام بها، حسب طبيعة كل محافظة، والعمل علي ترسيخ مبدأ المساواة بين الجنسين، وتكافؤ الفرص، وذلك من أجل تحسين أوضاع المرأة المصرية، وما يدعم وصول المرأة إلى مواقع القيادة واتخاذ القرار.

تم دعوة رؤساء وحدات الفرص بالمديريات، وبحضور أعضاء وحدة تكافؤ الفرص بالوزارة، وممثلين من الإدارات المعنية (التخطيط الاستراتيجي – المتابعة والتقييم – التدريب – الموارد البشرية – رعاية العاملين – مركز المعلومات) بما يساهم في اتخاذ قرارات داعمة، لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص، وحماية وتمكين المرأة.

حيث قامت د حنان الكيكى، رئيس وحدة تكافؤ الفرص بالوزارة، بعقد ندوة تثقيفية بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة، ود. شيماء نعيم مديرعام الإدارة الاستراتيجية بالمجلس، للتعريف بدور وحدات تكافؤ الفرص الفرعية، والأنشطة التي يمكن القيام بها حسب طبيعة كل محافظة، والعمل على ترسيخ مبدأ المساواة بين الجنسين، وتكافؤ الفرص، وذلك من أجل تحسين أوضاع المرأة المصرية، وما يدعم وصول المرأة إلى مواقع القيادة واتخاذ القرار.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة