قيادات جامعة القناة
قيادات جامعة القناة


جامعة القناة تخصص 4 برامج تدريبية للعاملين بإعلام محافظة الإسماعيلية 

محمد عبادي

الخميس، 02 مارس 2023 - 11:55 ص

نظمت جامعة قناة السويس، عددًا من البرامج التدريبية المتخصصة في الإعلام والعلاقات العامة الرقمية، قدمت من خلالها رؤية حديثة متطورة للرؤية الإعلامية في ضوء التفاعل الرقمي والاقتصادي الجديد، واستهدفت بها العاملين بالعلاقات العامة والإعلام بديوان عام محافظة الإسماعيلية. 

أقيمت البرامج تحت رعاية اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، والدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس. 

اقرأ أيضا| جامعة القناة توجه بتكثيف القوافل الطبية.. وزيادة التعاون مع «تعليم الكبار»

وأكد الدكتور ناصر مندور على مواكبة الجامعة لمستجدات العصر، ومتطلبات العمل الإداري من معارف ومهارات حديثة، والتي تسير بخطى متلاحقة لمسايرة تطورات العصر؛ مشيرا إلى أن جامعة القناة وفي إطار دورها المجتمعي استحدثت عددا من البرامج التدريبية المتطورة التي تراعي الاحتياجات التدريبية والمهارية التي يحتاجها أفراد المجتمع خاصة العاملين بالجهاز الإداري بهدف خلق كوادر مدربة ومؤهلة لمواكبة متطلبات الإدارة الحديثة والنهوض بها.

في هذا السياق، نظمت إدارة تدريب أفراد المجتمع 4 برامج تدريبية متخصصة في الإعلام والعلاقات العامة الإلكترونية، ووسائل التواصل الاجتماعي الجديدة ودورها في تسويق السياسات الحكومية، والريادة الإعلامية ورقمنة العلاقات العامة، وصناعة الرؤية الإعلامية في ضوء التفاعل الرقمي والاقتصادي الجديد، والأدوات المعاصرة في بناء سمعة المؤسسة في ضوء الإعلام الرقمي؛ مستهدفة بها العاملين بالعلاقات العامة والإعلام بديوان عام محافظة الإسماعيلية.

وبإشراف عام الدكتور أحمد زكي نائب رئيس الجامعة لخدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة سلوى فراج عميد كلية التجارة،  والدكتورة ريمان أحمد وكيل الكلية. 

حاضر بها على مدار شهر فبراير الحالي- الدكتور أحمد إبراهيم،  والدكتورة أفنان بركات المدرسان المساعدان بكلية التجارة،  حيث تناولا العديد من الموضوعات الهامة من خلال محاضرات نظرية، وورش عمل وحلقات نقاشية تفاعلية.

ومن أهم تلك الموضوعات:

الاستخدام الأمثل لوسائل التواصل الاجتماعي في تسويق السياسات الحكومية، والفرق بين الحملات الإعلانية والإعلامية، وعناصر نجاح الرسالة، مفهوم إدارة السمعة الإعلامية، والاستراتيجيات المستخدمة في ذلك، ومزايا وسائل الإعلام الرقمية في خدمة المؤسسات المختلفة، مع استعراض للميثاق الأخلاقي للممارسات الإعلامية .

أقيمت البرامج التدريبية بإشراف عام المحاسب عمرو كشك مدير عام مشروعات البيئة والمهندس أحمد رمضان مدير إدارة تدريب أفراد المجتمع.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة