مواقف السرفيس
مواقف السرفيس


لا زيادة في تعريفة الركوب بخطوط الأقاليم وبين الأحياء بالسويس  

حسام صالح

الخميس، 02 مارس 2023 - 02:06 م

انتظمت حركة السفر بالموقف الإقليمي بمحافظة السويس، مع تعامل السائقين بتعريفة الركوب المتبعة دون أي زيادة، كما سارت الحركة بشكل طبيعي في مواقف السرفيس بالخطوط الداخلية.

قال اللواء عبدالعظيم محمد، رئيس مشروع المواقف بالسويس، إن تعريفة الركوب على جميع الخطوط الداخلية وبين الأقاليم، كما هي، ولم تزيد على خلفية ارتفاع أسعار المواد البترولية.

أوضح رئيس مشروع المواقف أن 85% تقريبًا من سيارات الأجرة تعمل بالسولار، وهو لم يتغير سعره، ولم يشمله قرار الزيادة الذي أقرته لجنة تسعير المواد البترولية، بينما تعمل النسبة الأكبر من السيارات التاكسي بالغاز الطبيعي.

اقرأ أيضًا | جامعة القناة تخصص 4 برامج تدريبية للعاملين بإعلام محافظة الإسماعيلية 

أضاف أن سائقي التاكسي، ملتزمين بالتسعيرة القديمة التي حددتها لجنة الإشراف على المواقف في يوليو الماضي، وهي 5.35 جنيهًا لفتح العداد، و2.10 جنيها لكل كيلو، ولا يوجد أي زيادة جديدة.

وجه اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس، مديرية التموين ولجنة الاشراف على المواقف والأجهزة الرقابية في السويس، بتكثيف الحملات على خلال اليوم ومطلع الأسبوع المُقبل بالمواقف للوقوف على مدى التزام السائقين بتسعيرة الأجرة المقررة دون زيادة، وضرورة وضع لافتات لاصقة على سيارات الأجرة مدون عليها تعريفة الركوب المقررة.

وقررت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية تعديل سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة اعتبارا من الساعة الثانية صباح اليوم الخميس لتصبح كالآتي 8.75 جنيه للتر البنزين 80، و10.25 جنيه للتر البنزين 92، و11.50 جنيه للتر البنزين 95.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة