الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي


السيسي: زيادة أجور العاملين بالدولة 1000 جنيه شهريًا وتكافل وكرامة بنسبة 25%

وليد قطب

الخميس، 02 مارس 2023 - 03:19 م

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، «أقول لكم بكل الصدق .. إننا تجاوزنا معاً على مدار عقد كامل أزمات وتحديات.. وقد تجاوزنا كل تحدي سوياً بعزائم لا تلين وإرادة على النجاح .. ولم تعيق إرادتنا تحديات أو تنال منها حملات تشكيك أو يخمدها إرهاب .. وأؤكد لكم بأن في كل أزمة منحة.. وبعد كل أزمة مُكتسبات.. كما أود أن أعبر لكم بوضوح على أن المواطن المصري هو نصب عيني، وجودة حياته هي الهدف المُحدد الذي لا نحيد عنه، وبقدر شعوري بحجم الضغوط التي يواجهها في الوقت الحالي، بقدر ثقتي في قدراته وتجرده في تجاوز التحديات .. وأتابع عن كثب شواغل الرأي العام المصري، واستمع لكل الأصوات من هنا وهناك، واستجابة لهذه الأصوات، فإنني أوجه الحكومة بالتنفيذ الفوري بالتعجيل بإعداد حزمة لتحسين دخول العاملين بالجهاز الإداري للدولة وأصحاب الكادرات الخاصة اعتباراً من أول إبريل 2023، بحيث يزداد بموجبها دخل الموظف بحد أدنى 1000 جنيه شهرياً.

وقرر الرئيس عبد الفتاح السيسي، زيادة الحد الأدنى للأجور للعاملين بالدولة، حيث سيتقاضى من هم على الدرجة الوظيفية السادسة وما يعادلها 3500 جنيه شهريًا، والموظفين على الدرجة الثالثة النوعية 5000 جنيه، وحملة الماجستير 6000 جنيه حملة الماجستير، وحملة الدكتوراه 7000 جنيه.

أشار الرئيس السيسي، إلى أنه ستم زيادة المعاشات بـ15% اعتبارًا من من أول أبرايل 2023، ورفع حد الإعفاء الضريبي السنوي من 24 ألف جنيه، إلى 30 ألف جنيه، وزيادة الفئات المالية المستفيدة من تكافل وكرامة بنسبة 25% شهريًا اعبتبارًا من أول أبريل.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة