طائرات جديدة تنضم لأسطول مصر للطيران
طائرات جديدة تنضم لأسطول مصر للطيران


محمد عباس: 6 طائرات جديدة تنضم لأسطول مصر للطيران حتى نهاية 2023

حنان عز الدين

الخميس، 02 مارس 2023 - 04:23 م

أعرب الفريق محمد عباس وزير الطيران المدنى، عن سعادته بانضمام أولى طائرات مصر للطيران في صفقتها الجديدة من طراز ايرباص A321 NEO لأسطولها الجوى والتي تضم عدد 6 طائرات أخرى ستصل تباعا حتى نهاية عام 2023.

وأشار الوزير، إلى التعاون المثمر والجهود المشتركة والفعالة مع شركة إيرباص كأحد شركاء صناعة النقل الجوي، موضحًا أن العلاقة بين الشركتين ترجع إلي مطلع الثمانينات في أول صفقة لشراء 8 طائرات آيرباص (A300-B4) ومنذ ذلك الحين توطدت العلاقة وتواصلت علي مدي أكثر من أربعين عاماً، وأصبحت طائرات الإيرباص مكون أساسي في تحديث أسطول الشركة الوطنية.

وخلال كلمته وجه وزير الطيران، رسالة شكر للقيادة السياسية والحكومة المصرية على دعمها لقطاع الطيران خلال الفترة السابقة قائلا أننا نعاهد الدولة المصرية على تكثيف مجهوداتنا من أجل تحقيق رؤية أفضل نحو مستقبل مشرق.

اقرأ أيضا

 تسع 185 مقعدًا.. وزير الطيران يتفقد الطائرة الجديدة 

وأضاف وزير الطيران، سيظل اسم مصر للطيران محلقا في سماء العالم رافعا اسم مصر في العلا موجها الشكر لجميع الوزارات المعنية على تدعيم الشركات المصرية وبخاصة ما تقدمه وزارة البترول من تدعيم و تنسيق فعال مع وزارة الطيران خلال الفترة السابقة.

وشهد الفريق محمد عباس حلمى وزير الطيران المدنى مراسم احتفال الشركة الوطنية "مصر للطيران" باستلام أولى طائراتها من طراز إيرباص A321 NEO والتي وصلت إلى مطار القاهرة الدولى قادمة من مطار هامبورج بألمانيا لتكون أولى شركات الطيران داخل  قارة أفريقيا التي تضم هذه الطراز إلى أسطولها.  

حضر مراسم الاحتفال الذي أقيم بصالة ٤ بمطار القاهرة الدولى المهندس يحيى زكريا رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران وميكائيل هواري رئيس شركة إيرباص لأفريقيا والشرق الأوسط، ولفيف من قيادات الطيران المدني وممثلي السفارات البريطانية والألمانية والفرنسية وممثلى شركتى إيرباص وبعض من الشخصيات الهامة والقيادات الأمنية بمطار القاهرة.


تتميز الطائرة الجديدة "A321 neo"والتى تعد الأكبر ضمن عائلة A320  ذات الممر الواحد والأكثر مبيعاً في إيرباص والتى تتميز بمقصورة ذات تصميم واسع، يتكون من فئتين، وهما درجة رجال الأعمال المكونة من 16 مقعداً والدرجة السياحية المكونة من 166 مقعداً، بالإضافة الى أن هذه الطائرة تتميز بانبعاثات واستهلاك أقل للوقود بنسبة 25% لكل مقعد مقارنةً بالجيل السابق من الطائرات المنافسة.

وفي نهاية الاحتفال، تم تبادل الدروع التذكارية بين وزارة الطيران المدني وشركة مصر للطيران وشركة إيرباص توطيدا للعلاقات المتميزة بين شركتي مصر للطيران وإيرباص العالمية.

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة