وزير الخارجية الأمريكي
وزير الخارجية الأمريكي


بلينكن يلتقي نظيريه الجنوب إفريقية والإندونيسي على هامش مجموعة العشرين

أ ش أ

الخميس، 02 مارس 2023 - 05:54 م

التقى وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، نظيرته الجنوب إفريقية ناليدي باندور، نظيره الإندونيسي ريتنو مارسودي، خلال تواجده في نيودلهي لحضور اجتماع وزراء خارجية مجموعة العشرين.


وكتب بلينكن - في تغريدة عبر موقع تويتر للتواصل الاجتماعي، اليوم الخميس - : "التقيت وزيرة خارجية جنوب إفريقيا ناليدي باندور في اجتماع وزراء خارجية مجموعة العشرين"، مؤكدًا لباندور أن دولة جنوب إفريقيا صانعة سلام في قارتي أوروبا وإفريقيا‎‎.


وأضاف: "لقد ناقشنا الالتزامات التي قطعناها في قمة قادة الولايات المتحدة وإفريقيا ودور جنوب إفريقيا المهم كصانعة سلام في جميع أنحاء أوروبا وأفريقيا.
وعلى هامش اجتماع وزاري لمجموعة العشرين أيضًا، التقى وزير الخارجية الأمريكي بنظيره الإندونيسي ريتنو مارسودي.
وأشاد بلينكن، حسبما أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية اليوم الخميس على موقعها الرسمي، بقيادة إندونيسيا الناجحة لمجموعة العشرين العام الماضي، مشيرًا إلى أن هناك شراكة استراتيجية قوية بين إندونيسيا والولايات المتحدة حول العديد من القضايا والاهتمامات المشتركة. 
من جانبه، أعرب وزير الخارجية الإندونيسي عن تطلعه لتعزيز العلاقات الثنائية مع الولايات المتحدة ورابطة دول جنوب شرق آسيا.
وأضاف مارسودي أن "الولايات المتحدة شريك استراتيجي مهم، وستدعم رئاسة إندونيسيا في الآسيان؛ لذلك نتطلع إلى العمل معكم، سواء في القضايا الثنائية أو القضايا العالمية الملحة".
وتضم مجموعة العشرين أغنى 19 دولة في العالم بالإضافة إلى الاتحاد الأوروبي، وتمثل 85% من الناتج الاقتصادي العالمي وثلثي سكانها. وتتولى رئاستها الدورية حاليًا الهند. 
 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة