مكتبة مصر العامة المتنقلة
مكتبة مصر العامة المتنقلة


غدًا.. مكتبة مصر العامة المتنقلة بمدينة حدائق أكتوبر

محمد وحيد

الخميس، 02 مارس 2023 - 07:35 م

يحرص جهاز مدينة حدائق أكتوبر، برئاسة المهندس محمد مصطفى، و بالتعاون مع مجلس أمناء المدينة برئاسة المهندس عفيفي فهمي علي تقديم كل ما يخدم أهالي المدينة ثقافيًا ومعرفيًا.

اقرأ أيضًا| جهاز حدائق أكتوبر يعلن تشغيل خدمة جديدة تجريبية لأول مرة.. تفاصيل

وقد تم الاتفاق من خلال لجنة الثقافة والإعلام بمجلس أمناء حدائق أكتوبر، حيث تم الاتفاق مع مكتبة مصر العامة المتنقلة لحضور مدينة حدائق أكتوبر مرة شهريًا، على أن يكون ذلك في أول جمعة من كل شهر، وذلك بساحة جهاز مدينة حدائق أكتوبر، على أن تبدأ غدًا الجمعة الموافق 3/3/2023 بداية من الساعة 3 عصرًا، و حتى الساعة الـ 7 مساءًا، يأتي ذلك في ضوء اهتمام القيادة السياسية للبلاد بالقراءة والثقافة.

وتنظم المكتبة زيارة شهرية ثابتة لعدد 17 موقع داخل مصر، و تكون الزيارة بمثابة فروع ثابتة لمكتبة مصر العامة، حيث توفر لمستخدميها نظام الاشتراك السنوي الذي يتيح في كل زيارة شهرية استعارة 5 كتب فقط من المكتبة المتنقلة، ويتم استعارة الكتب واصطحابها للمنزل، يقوم المستعير من المواطنين بتسليم الكتب، في الشهر الذي يليه للمكتبة، ومن ثم يستعير كتب جديدة .

 وتقوم مكتبة مصر العامة المتنقلة، بتشجع الأطفال على أن يتوجهوا إلى المكتبة المتنقلة كل شهر، وهناك أيضًا منطقة أنشطة مصاحبة للمكتبة المتنقلة، تقدم  كل شهر أنشطة فنية للأطفال المشتركين فيها، وتعتبر الأنشطة الفنية تلك بسيطة، لكنها متميزة، وتجذب الأطفال لزيارة المكتبة المتنقلة، وينتظروها كل شهر.

 وتعتبر أسعار الاشتراك السنوي رمزيه، فالاشتراك في المكتبة يبدأ من سن 3 سنوات، وقيمته للأطفال تحت 16 سنة 25 جنيه مصري،  وفوق 16 سنة 35 جنيه .. فوق 30 سنة 45جنيه .. فوق 60 سنة 25 جنيه.. وهناك أيضًا اشتراك عائلي،لـ "الأب والأم وأطفالهم" بتخفيض عائلي يصل إلى 25٪ على قيمة اشتراك كل فرد في العائلة.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة