صورة موضوعية
صورة موضوعية


الصحة: 6 أشهر مدة صلاحية شهادة المقبلين على الزواج.. و 302 مركز لخدمة المواطنين

مروة صالح

الخميس، 02 مارس 2023 - 08:08 م

 

قالت وزارة الصحة والسكان إن مدة صلاحية شهادة فحص المقبلين علي الزواج الجديدة تستغرق ٦ أشهر وبعدها لا يجوز اعتمادها في وثيقة الزواج. 

وأوضحت الصحة أنه  تم إجراء الفحص الطبي لـ 8 آلاف و15 شابًا وفتاة بجميع محافظات الجمهورية في ثالث أيام مباادرة رئيس الجمهورية لـ«فحص المقبلين على الزواج» منذ انطلاقها أول أمس الأحد.

يأتي ذلك في إطار حرص الدولة على أن تكون مصر خالية من الأمراض وضمان حياه صحية كريمة للاسرة المصرية، وسعيًا لتقليل احتمالات تعرض الأجيال القادمة للإصابة بالأمراض الوراثية، تحت شعار «100 مليون صحة».

ونوه «د.حسام عبدالغفار» المتحدث باسم الصحة  إلى أن المبادرة تستهدف المقبلين على الزواج من المصريين وغير المصريين المقيمين على أرض مصر، لإجراء الفحص الطبي، واستخراج الشهادة الصحية والتي تعد سارية لمدة 6 أشهر من تاريخ الإصدار.

وقال «عبدالغفار» إن المبادرة تشمل حزمة من الفحوصات الطبية للمقبلين على الزواج، للكشف المبكر عن العديد من الأمراض المعدية وغير السارية، للتأكد من خلوهم من الأمراض التي قد تؤثر عليهما في المستقبل أو احتمالية انتقال الأمراض بينهما.

وأشار «عبدالغفار» إلى أن خدمات المبادرة يتم إتاحتها في 302 مركز ووحدة طبية، بمعدل مركز طبي على الأقل داخل كل إدارة صحية، طوال أيام الأسبوع ماعدا الجمعة، بدءًا من الساعة التاسعة صباحًا حتى الثانية بعد الظهر.

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة