الأرصاد
الأرصاد


الأرصاد الجوية: انخفاض درجات الحرارة بداية من منتصف الأسبوع المقبل

محمد حسنين

الخميس، 02 مارس 2023 - 09:01 م

شهدت البلاد منذ بداية الأسبوع، موجة صيفية، وصفها خبراء الأرصاد بـ"الاستثنائية"، حيث بدأت درجات الحرارة في الارتفاع التدريجي بداية من الأحد الماضي ووصلت لأعلى معدلاتها منذ الثلاثاء الماضي. 

أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة لـ"الأرصاد الجوية"، أن هناك ارتفاعًا فى درجات الحرارة اليومالخميس، ولكن الجو سيعود لـ"انخفاضات جديدة"، معقبة: الجو هيبرد تاني، وستصل لـ22 درجة و21 درجة".

وقالت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، خلال مداخلة على القناة الأولي، إنه من منتصف الأسبوع المقبل سيكون هناك تغير فى الأحوال الجوية، وإن اليوم ذروة ارتفاع درجات الحرارة التى ستصل إلى 31 درجة.

وأضافت أن الجميع فى فترة النهار سيشعر بارتفاع فى درجات الحرارة، وأن فارق الحرارة بين النهار والليل يصل لـ15 درجة.

وأشارت إلى أن الجو فى الساعات الصباحية يشهد شبورة مائية، وعلى الجميع توخى الحذر أثناء السير بالسيارة.

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّ الطقس سيستعيد برودته وبخاصة في فترات الليل خلال الأيام المقبلة، بداية من منتصف الأسبوع القادم، وستعود درجات الحرارة إلى مستويات 22 و23 درجة مئوية.

وأضافت غانم خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى أن اليوم سيشهد ذروة ارتفاع درجات الحرارة، لأن العظمى على القاهرة الكبرى ستكون 32 درجة مئوية في فترة النهار، كما أن التعرض لأشعة الشمس سيجعلنا نشعر بدرجات الحرارة بشكل أكبر، وستصل العظمى إلى 35 درجة مئوية لأن مصادر الكتل الهوائية قادمة من المناطق الصحراوية، والصحراء الغربية.

وتابعت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية: «بالإضافة إلى وجود مرتفع جوي في طبقات الجو العليا، يعمل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس وإحساسنا بارتفاع درجات الحرارة والأجواء الحارة خلال فترة النهار على أغلب محافظة الجمهورية، ولكن في فترات الليل ستنخفض درجات الحرارة يكون ملحوظا في فترة الليل المتأخر والصباح الباكر، كما أن الفارق في درجات الحرارة نهارا وليلا يتجاوز 15 درجة مئوية».

اقرأ أيضا | الأرصاد الجوية: انخفاض درجات الحرارة خلال ساعات

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة