صورة موضوعية
صورة موضوعية


«في خدمتك».. تعرف على السلع المسموح باستيرادها من الخارج

عواد شكشك

الخميس، 02 مارس 2023 - 10:56 م

تقدم «بوابة أخبار اليوم»، باب جديد لخدمة القراء بعنوان "في خدمتك" لمتابعة الخدمات التي تقدمها الجهات الحكومية والخاصة وتهم المواطنين لتسهيل عليهم مهام لهم داخل تلك الجهات ويرد على استفسارات الجمهور من القراء بكافة القطاعات المعنية .

وتستكمل  «بوابة أخبار اليوم»، خدمة «أنت تسأل والجمارك تُجيب»، على مدار عامين  حيث ترد من خلالها على استفسارات المواطنين، المتعلقة بجمارك كافة السلع والخدمات .

وتأتي الخدمة الجديدة، في إطار التعاون المشترك بين «بوابة أخبار اليوم»، و«مصلحة الجمارك التابعة لوزارة المالية» برئاسة الشحات غتوري، رئيس مصلحة الجمارك المصرية لتنمية ثقافة المواطن الجمركية .

وتعتبر مصلحة الجمارك هي إحدى المصالح التابعة لوزارة المالية، و يمتد دورها من تحصيل الرسوم و الضرائب إلى الرقابة على حركة البضائع الواردة إلى البلاد والبضائع الصادرة من البلاد.

رصدت "بوابة أخبار اليوم" سؤال "هل كل السلع مسموح باستيرادها ؟

وأجابت الصفحة الرسمية لمصلحة الجمارك :كافة السلع يتم استيرادها ماعد المذكورة في ملحق (1) من اللائحة الاستيرادية الصادرة بالقرار الوزاري رقم 770 /2005 ( ملحق (1) السلع الموقوف استيرادها) ويتعين بالنسبة للسلع المستوردة ان تكون جديدة عدا ما نص عليه ملحق رقم (2) بشأن السلع المسموح باستيرادها مستعملة وكذا الامتعة الشخصية و كذلك يوجد بعض السلع المقيد استيرادها بشروط قوانين رقابية خاصة بها

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة