صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


الذهب يتجه لتحقيق أفضل أداء أسبوعي بعد خسائر متتالية

عبير حمدي

الجمعة، 03 مارس 2023 - 10:02 ص

 

يتجه الذهب نحو تحقيق أفضل أداء أسبوعي له، بعد أربعة أسابيع من الخسائر المتتالية، خلال التداول على الأوقية ببورصة الذهب، حيث قفزت أسعار الذهب العالمية، ببداية تعاملات اليوم الجمعة إلى 1843 دولار، بعد إغلاق سابق عند 1838 دولار.

وكانت بورصة الذهب العالمية، قد استهلت التداول هذا الأسبوع، الإثنين الماضي عند مستوى 1810 دولار، وتختتم تعاملاتها الأسبوعية مساء اليوم الجمعة، في ظل التوقعات بإنهاء التداول على ارتفاع.

وصعدت أسعار الذهب عالميا، متأثرة بظهور بيانات اقتصادية جديدة بالولايات المتحدة، تتعلق بالتضخم ومعدلات النمو، خاصة بعد تراجع طلبات إعانة البطالة.

حيث انخفض عدد الأمريكيين الذين قدموا طلبات جديدة للحصول على إعانات بطالة، في الأسبوع المنتهي في 25 فبراير إلى 190 ألف، مقابل 192 ألف طلب خلال الأسبوع السابق له، وهو ما جاء أفضل من توقعات السوق.

وتأثرت أسعار الذهب العالمية أيضاً، بتحسن أنشطة قطاع التصنيع الأمريكي في فبراير، حيث ارتفع مؤشر مديري المشتريات التصنيعي في الولايات المتحدة ISM، إلى 47,7 في فبراير, مـن 47,4 فـي ينايـر، وهو ما أدى إلـى تقلص وتيرة الانكماش، رغم أنه جـاء أقل من توقعات المحللين عند 48.00.

ومازالت الأسواق تعاني من التذبذب وعدم الاستقرار، في ظل استمرار الأزمة الروسية الأوكرانية، وارتفاع معدلات التضخم، وأسعار الفائدة، إلا أن الذهب يظل الملاذ الآمن للمستثمرين.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة