خالد ميري المشرح على منصب نقيب الصحفيين أثناء حضورة الانتخابات
خالد ميري المشرح على منصب نقيب الصحفيين أثناء حضورة الانتخابات


وصول أعضاء الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين للتسجيل في الكشوف

مروة العدوي

الجمعة، 03 مارس 2023 - 10:44 ص

 

وصل منذ قليل أعضاء الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين للتسجيل في الكشوف لاجراء انتخابات التجديد النصفي.

كما وصل خالد ميري وخالد البلشي ومحمد الجارحي - أبوالسعود محمد - عمرو بدر - محمود كامل - محمد السيد.

انطلاق انتخابات نقابة الصحفيين على مقعد النقيب و6 من أعضاء المجلس

فتحت نقابة الصحفيين أبوابها لاستقبال أعضاء الجمعية العمومية للتسجيل في الكشوف، لعقد انتخابات التجديد النصفي الساعة العاشرة صباحا بمقر نقابة الصحفيين.

 

 إذ ينتخب الصحفيون اليوم، نقيبًا جديدًا و6 من أعضاء مجلس النقابة في انتخابات التجديد النصفي.

 

وقد أعلن مجلس نقابة الصحفيين، برئاسة النقيب ضياء رشوان، النقيب المنتهية ولايته، عن عقد الجمعية العمومية للنقابة، اليوم الجمعة، إعمالًا للقانون لنظر جدول أعمالها، والتصويت في انتخابات التجديد النصفي للنقابة، على مقعد النقيب ونصف مقاعد أعضاء المجلس، بإشراف قضائي من هيئة النيابة الإدارية.

ويذكر أن عدد أعضاء الجمعية العمومية المشتغلين المسددين للاشتراك يبلغ 9221 عضوا، فيما يبلغ إجمالي عدد من يحق لهم التصويت 9843 عضوا، وما زال متاحا لـ 606 أعضاء التصويت حال سداد الاشتراك حتى يوم الانعقاد.

وأوضح أن النصاب القانوني لانعقاد الجمعية اليوم الجمعة يبلغ 4611 عضوا، بينما يكتمل النصاب القانوني عند الدعوة الثانية للانعقاد بحضور 2206 أعضاء، هم ربع الأعضاء المسددين للاشتراك، مشيرا إلى أنه سيتم نصب شادر أمام مبنى النقابة بشارع عبد الخالق ثروت ليتسنى استيعاب كثافة الحاضرين دون تعطيل المرور، وأن عدد اللجان الانتخابية يبلغ 23 لجنة، 22 منها بالقاهرة، وواحدة بالنقابة الفرعية بالإسكندرية، على أن يحضر بكل منها مستشار من النيابة الإدارية ومعه معاون إداري.

 

وتجري العملية الانتخابية لنقابة الصحفيين صباح اليوم بعد اكتمال النصاب القانوني 50% من أعضاء الجمعية العمومية المسددين رسوم الاشتراك، على مقعد نقيب الصحفيين و6 من أعضاء المجلس.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة