صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


واشنطن تضيف 37 كيانًا صينيًا وروسيًا إلى القائمة السوداء للتجارة

أخبار اليوم

الجمعة، 03 مارس 2023 - 06:46 م

 

أكدت وزارة التجارة الأمريكية أن الولايات المتحدة أضافت 37 كيانا إلى قائمتها السوداء للتجارة بسبب أنشطة تشمل تقديم مساهمات للجيش الروسى ودعم الجيش الصينى، وتسهيل إنتهاكات حقوق الإنسان فى ميانمار والصين أو الأنخراط فيها.

وأشارت ثيا كيندلر مساعدة وزيرة الخارجية فى بيان رسمى إلى أن تحديد الكيانات التى تمثل مصدر قلق للولايات المتحدة يتعلق بالأمن القومى أو السياسة الخارجية، ونحن نضيفها إلى قائمة الكيانات لضمان تمكننا من التدقيق فى معاملاتها.

كما تم إضافة بعض الشركات للقائمة بسبب التورط فى انتهاكات حقوق الإنسان ضد الأوريغور والأقليات الأخرى فى شينج يانج.. جاء ذلك بالتوازى مع تزايد قلق الولايات المتحدة من تعزيز العلاقات بين بكين وموسكو، وبعد توقيع شى جين بينج وفلاديمير بوتين فى فبراير 2022 بيانا يصف الشراكة الصينية الروسية أنها، لا حدود لها.

وفى المقابل وجّه وزيرا الخارجية الروسى والصينى اتهاما للدول الغربية باستخدام الإبتزاز والتهديدات لفرض وجهة نظرهما، حيث انضمت الصين إلى روسيا فى رفض تأييد مطالبة موسكو بوقف الحرب فى أوكرانيا، وهما الدولتان الوحيدتان بين أعضاء مجموعة العشرين اللتان رفضتا بيانا يطالب روسيا بالإنسحاب الكامل غير المشروط من الأراضى الأوكرانية.

اقرأ ايضاً | الكرملين يصف الأحداث في بريانسك بـ«هجوم إرهابي»

نقلا عن صحيفة أخبار اليوم:

2023-3-3

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة