صورة موضوعية
صورة موضوعية


بورصة الذهب تختتم تعاملاتها الأسبوعية على مكاسب تتجاوز 40 دولار 

عبير حمدي

الجمعة، 03 مارس 2023 - 10:27 م

اختتمت بورصة الذهب العالمية، تعاملاتها الأسبوعية، اليوم الجمعة، عند مستوى 1852 دولار للأوقية ، لتتجاوز مكاسبها 40 دولار، بعد أن استهلت التعاملات الإثنين الماضي،  عند 1811 دولار، وحقق الذهب أفضل أداء أسبوعي له ، بعد خسائر متتالية، على مدار الأسابيع الماضية، خلال التداول على الأوقية ببورصة الذهب.

وقفزت أسعار الذهب العالمية، على مدار الأسبوع المنتهي اليوم الجمعة، متأثرة بظهور بيانات اقتصادية جديدة بالولايات المتحدة، تتعلق بالتضخم ومعدلات النمو، خاصة بعد تراجع مؤشر مديري المشتريات ، وانخفاض طلبات إعانة البطالة.

وتراجع مؤشر مديري المشتريات الخدمي، بالولايات المتحدة الأمريكية، إلى  55,1 في فبراير من 55,2 في الشهر السابق له، وهو ما جاء أعلى من التوقعات التي قد أشارت إلى قراءة قدرها 54,5.

كما انخفض عدد الأمريكيين الذين قدموا طلبات جديدة للحصول على إعانات بطالة، في، الأسبوع المنتهي في 25 فبراير إلى 190 ألف،  مقابل 192 ألف طلب خلال الأسبوع السابق له, وهو ما جاء أفضل من توقعات السوق.

و تأثرت أسعار الذهب العالمية أيضاً، بتحسن أنشطة قطاع التصنيع الأمريكي في فبراير، حيث ارتفع مؤشر مديري المشتريات التصنيعي في الولايات المتحدة ISM، إلى 47,7 في فبراير, مـن 47,4 فـي ينايـر، وهو ما أدى إلـى تقلص وتيرة الانكماش، رغم أنه جـاء أقل من توقعات المحللين عند 48.00.

ومازالت الأسواق تعاني من التذبذب وعدم الاستقرار ، في ظل استمرار الأزمة الروسية الأوكرانية، وارتفاع معدلات التضخم ، وأسعار الفائدة ، إلا أن الذهب يظل الملاذ الآمن للمستثمرين.

اقرأ أيضا| 2 % ارتفاعًا في أسعار الذهب بالبورصة العالمية خلال تعاملات الأسبوع

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة