تترمسلسل حضرة العمدة
تترمسلسل حضرة العمدة


في دراما رمضان 2023.. التترات والموسيقى منافسة من نوع خاص

أخبار النجوم

الجمعة، 03 مارس 2023 - 10:58 م

ندى محسن

بدأت الملامح الأولية لتترات الأعمال الدرامية -المنافسة في الموسم الرمضاني المقبل- تتضح حيث كشف عدد من نجوم الغناء عن مشاركتهم في منافسة من نوع آخر، وهو الصوت أو الكلمات والألحان التي ترافق الجمهور على مدار 30 يومًا، وقد يساهم نجاح التتر في الترويج والدعاية للعمل الدرامي بشكل غير مباشر.. وفي دراما رمضان هذا العام يُشارك النجوم مدحت صالح، حمادة هلال، أحمد سعد، بهاء سلطان، وغيرهم.

كما عاهدها الجمهور، تُقدم دنيا سمير غانم تتر مسلسلها «جت سليمة» بصوتها، من كلمات أيمن بهجت قمر في أول تعاون يجمعهما ألحان عمرو مصطفى وتوزيع نابلسي، وقام أيمن بهجت بنشر بوستر العمل عبر حسابه الشخصي على موقع «فيسبوك»، وعلق قائلاً : «أول تتر ليا مع دنيا سمير غانم في مسلسلاتها.. عاملين أغاني هتعجبكم، دعواتكم ورمضان كريم على الكل».
مسلسل «جت سليمة» بطولة دنيا سمير غانم، محمد سلام، سامي مغاوري، محمد ثروت، شيرين، ومن تأليف كريم يوسف وسامح جمال، وإخراج إسلام خيري، وإنتاج أحمد السبكي.
وقد سبق وقدمت دنيا تترات جميع أعمالها الدرامية السابقة، أبرزهم مسلسلات «لهفة»، «نيللي وشريهان»، «في اللا لا لاند» و «بدل الحدوتة 3».

أسطورة العشق
وللعام الثالث على التوالي، وبعد نجاح مسلسل «المداح» بجزئيه الأول والثاني، يعود حمادة هلال لتقديم الجزء الثالث من العمل خلال الموسم الرمضاني المقبل، ويُقدم أيضًا تتري البداية والنهاية بصوته.
ويشهد العمل في جزءه الثالث -أسطورة العشق- الاستعانة ببعض الفنانين إلى جانب أبطال الجزئين الأول والثاني، ويشارك في البطولة، هبة مجدي، يسرا اللوزي، لوسي، أحمد ماهر، خالد سرحان، دنيا عبد العزيز، رانيا فريد شوقي، سلمى أبو ضيف، حنان سليمان، محمد رياض، محمد مهران، عبد العزيز مخيون، خالد زكي، عصام السقا، من تأليف أمين جمال ووليد أبو المجد، وإخراج أحمد سمير فرج.

مكان خاص
وحجز المطرب مدحت صالح مكانًا خاصًا بتترات الأعمال الدرامية، حتى أصبح من النجوم القلائل الذي لا يخلو أي موسم درامي من صوته، ليس فقط فى الموسم الرمضاني، فقد قدم العديد من تترات الأعمال الدرامية الناجحة والتي تركت بصمتها مع الجمهور، آخرهم مسلسلي «وبينا ميعاد»، و«راجعين يا هوى».
ويُقدم مدحت هذا العام تتر مسلسل «حضرة العمدة»، من كلمات أيمن بهجت قمر، ألحان وليد سعد، وتوزيع أحمد إبراهيم، والعمل من بطولة روبي، دينا، سميحة أيوب، أحمد رزق، محمود عبد المغني، نهلة سلامة، وفاء عامر، محمد محمود عبد العزيز، إدوارد، بسمة، عبد العزيز مخيون، أحمد بدير، محمد الصاوي، من تأليف إبراهيم عيسى، وإخراج عادل أديب.

ثنائي ناجح
وتعاقد المطرب أحمد سعد على غناء تتر مسلسل «جعفر العمدة» الذي يقوم ببطولته محمد رمضان، وهو العمل الثاني الذي يجمعهما بعد مسلسل «البرنس» الذي عُرض في موسم رمضان 2020، وقدم أحمد سعد تتر العمل إلى جانب عدد من الأغنيات ضمن أحداث العمل.
ومن المقرر أن يتعاون أحمد سعد مع المطرب والملحن هيثم نبيل في أكثر من أغنية ضمن أحداث العمل، ويأتي التعاون مع هيثم نبيل بعد عدد من التجارب الناجحة التي أسندها له المخرج محمد سامي في مسلسلات «نسل الأغراب»، «ولد الغلابة»، «لؤلؤ» و«البرنس».
مسلسل «جعفر العمدة» من بطولة محمد رمضان، زينة، إيمان العاصي، منة فضالي، هالة صدقي، مي كساب، منذر رياحنة، بيومي فؤاد، عصام السقا، من تأليف وإخراج محمد سامي.

ظهور خاص
يُشارك الشيخ ياسين التهامي ضمن أحداث مسلسل «ستهم»، ويأتي ظهوره بدور رئيسي كمنشد ديني يرتبط به أبطال العمل روحيًا، ويتابعونه في الليالي التي يُحييها في الموالد المنتشرة في مصر، ويلجأون إلى الاستماع إليه، وحضور حفلاته عندما تضيق بهم الدنيا.
مسلسل «ستهم» من بطولة روجينا، نانسي صلاح، محمد عبد الحافظ، ياسين التهامي، أمير صلاح، إبراهيم السمان، أحمد الرافعي، جهاد سعد، من تأليف ناصر عبد الرحمن، وإخراج رؤوف عبد العزيز.

موسيقى تصويرية
وتأتي الموسيقى التصويرية لتكون البطل في مقدمة عدد كبير من الأعمال الدرامية هذا العام، حيث يضع الموسيقار الكبير راجح داوود الموسيقى التصويرية لمسلسل «سره الباتع» بما يتناسب مع طبيعة العمل وأحداثه التي تدور في أزمنة وعصور مختلفة.
مسلسل «سره الباتع» يجمع عدد كبير من نجوم الدراما في مصر والوطن العربي منهم أحمد فهمي، حنان مطاوع، أحمد السعدني، حسين فهمي، ريم مصطفى، نجلاء بدر، أحمد وفيق، بيومي فؤاد، عمرو عبد الجليل، هالة صدقي، منة فضالي، محمود قابيل، أحمد عبد العزيز، ناهد رشدي، شمس الكويتية، التونسية رانيا التومي، السوري نضال نجم، محمد الصاوي، ميدو عادل، إسلام حافظ، ألفت عمر، كما يشارك فيه عدد كبير من ضيوف الشرف منهم كريم فهمي، أشرف زكي، أحمد صفوت، شريف الدسوقي، الشاعر جمال بخيت، الشاعر هشام الجخ، الشاعر إبراهيم عبد الفتاح، والإعلامية بثينة كامل، والمحامي طارق العوضي.

وبعد نجاحه في دراما رمضان 2022 بموسيقى مسلسل «جزيرة غمام»، يُقدم الموسيقار شادي مؤنس الموسيقى التصويرية لعمليين دراميين دفعة واحدة ضمن الموسم الرمضاني المقبل، الأول مسلسل «حضرة العمدة» الذي انتهى من وضع موسيقاه والفواصل الخاصة بالأحداث، أما العمل الثاني هو مسلسل “سوق الكانتو” الذي يقوم ببطولته أمير كرارة، مي عز الدين، فتحي عبد الوهاب، ومن تأليف هاني سرحان، وإخراج حسين المنباوي.
وبعد أن نجح في تقديم الموسيقى الكلاسيكية في «راجعين يا هوى» العام الماضي، التي عبرت عن الحالة العامة لقصة العمل بما فيها من حب، أمل، خوف، خذلان، يُقدم الموسيقار خالد حماد الموسيقى التصويرية لمسلسل «جعفر العمدة»، فيما يضع الموسيقار عمرو إسماعيل الموسيقى التصويرية لمسلسل «الكبير أوي» في جزءه السابع.

 

أقرأ أيضأ : بعد إثارته الجدل.. محمد محمود عبد العزيز بـ«لوك» مختلف في «حضرة العمدة»

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة