روبرتا ميتسولا رئيسة البرلمان الأوروبي
روبرتا ميتسولا رئيسة البرلمان الأوروبي


رئيسة البرلمان الأوروبي تصف جنود أوكرانيا بـ«الشجعان المُلهمين»

حامد عبدالحليم

السبت، 04 مارس 2023 - 09:57 ص

أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، بوصول روبرتا ميتسولا، رئيسة البرلمان الأوروبي، اليوم السبت، إلى أوكرانيا، إذ  قالت ميتسولا: "أمر جيد أن أعود إلى أوكرانيا، مع هؤلاء المواطنين الشجعان الذين ألهموا العالم، مع هؤلاء الأبطال الذين يرفضون الاستسلام، مع الذين ضحوا بكل شيء من أجل قيمنا، مع الأوروبيين الذين يقع وطنهم داخل الاتحاد الأوروبي".

يُشار إلى أن "ميتسولا" كانت أول سياسية أوروبية تزور أوكرانيا وتتحدث أمام نواب البرلمان الأوكراني في أبريل الماضي، عندما كان الوضع حول العاصمة مشوبًا بالتوتر الشديد، وحين حل الرئيس الأوكراني ضيفا على القمة الأوروبية في بروكسل، كانت رئيسة البرلمان الأوروبي واحدة من أشد الداعمين له واستقبله بحفاوة. وبنفس الحماسة الأوروبية الداعمة لأوكرانيا زارت المالطية روبرتا ميتسولا، رئيسة البرلمان الأوروبي، كييف، اليوم السبت.

في مشهد استقبال ميتسولا لفولوديمير زيلينسكي، فبراير الماضي، أعطته دعما قويا بقبلتين دبلوماسيتين، واستقبال مميز، و تحتفظ ميتسولا بكونها أول سياسية أوروبية تزور أوكرانيا، وتتحدث أمام نواب البرلمان الأوكراني في أبريل الماضي، عندما كان الوضع حول كييف يشوبه التوتر الشديد، وتُعد هي أصغر رئيسة لبرلمان الاتحاد الأوروبي، وأول امرأة في هذا المنصب منذ 20 عاما، وتبلغ حاليا من العمر 43 عاما.

اقرأ أيضا| زيارة مفاجئة.. رئيسة البرلمان الأوروبي تصل أوكرانيا

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة