صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


قبل لقاء اليوم.. تاريخ مواجهات الأهلي والقطن بدوري أبطال أفريقيا

حسام عبدالعظيم

السبت، 04 مارس 2023 - 02:08 م

يواجه النادي الأهلي نظيره القطن الكاميروني في تمام الساعة السادسة مساء على ملعب الأهلي والسلام في الجولة المؤجلة من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

وسبق وأن تواجه الأهلي المصري والقطن الكاميروني في بطولة دوري أبطال أفريقيا في 6 مواجهات حقق النادي الأهلي الفوز في 4 مباريات وتعادل في مباراتان ولم يخسر أي مباراة، سجل لاعبي الأهلي في شباك القطن الكاميروني 17 هدفا، واستقبلت شباكه 10 أهداف.

تاريخ مواجهة الأهلي والقطن الكاميروني بدوري أبطال أفريقيا

المواجهة الأولي والثانية التي جمعت النادي الأهلي والقطن الكاميروني كانت في نهائي دوري أبطال إفريقيا عام 2008 وفاز المارد الأحمر في مباراة الذهاب بهدفين نظيفين أحرزهما وائل جمعة وفلافيو أمادو، بنما حسم التعادل مباراة الإياب بمدينة جاروا بهدفين مقابل هدفين أحرز للأهلي أحمد حسن وشادي محمد، وفاز الأهلي بكأس البطولة.

المواجهة الثالثة والرابعة كانت في الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا عام 2013، وحسم التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق مباراة الذهاب، أحرز للأهلي ذهابًا محمد أبو تريكة، كما حسم التعادل الإيجابي بهدف لكلا منهما مرة آخري في مباراة الإياب وسجل للأهلي عبد الله السعيد، وتأهل الأهلي للدور النهائي بعد الفوز 7-6 بضربات الترجيح من نقطة الجزاء، وفاز بالبطولة.

المواجهة الخامسة والسادسة كانت في دوري المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا عام 2017، فاز الأهلي في لقاء الذهاب بهدفين نظيفين أحرزهما جونيور أجايي ومؤمن زكريا، كما فاز الأهلي في مباراة الإياب بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، أحرز أهداف الأهلي عمرو جمال هدفين، وعبد الله السعيد هدفًا.

ويسعي النادي الأهلي  بقيادة مدربه مارسيل كولر لتحقيق الفوز من أجل تعزيز فرص صعوده لربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، وإحياء آماله في التأهل، بعد الخسارة من الهلال السودانى بهدف نظيف، وتعادل في ملعبه مع صن داونز الجنوب إفريقي .

وحرص مارسيل كولر، المدير الفني للنادي الأهلي على عقد محاضرة بالفيديو مع اللاعبين قبل ‏انطلاق المران للحديث في الجوانب الفنية والخطيطة، وخاض الفريق فقرة إحماء قبل ‏تدريبات الكرة التي حرص خلالها الجهاز الفني على تنفيذ الجزء الخططي.‏

على الجانب الآخر، يأمل نادي القطن الكاميروني في تحقيق نتيجة ايجابية لحصد أولي نقاطة، بعدما خسر أول مباراتين له أمام الهلال وصن داونز.
وطالب  هامان جابرييل المدير الفني لنادي القطن الكاميروني لاعبيه بضرورة استغلال الفرص المتاحة  لخطف أي نقطة من المباراة.

اقرأ أيضًا | قبل لقاء القطن.. تعرف على سيناريوهات تأهل الأهلي لربع نهائي دوري الأبطال

آخر مباراة للأهلي والقطن  بدوري المجموعات
وكان الأهلي تعادل يوم السبت الماضي مع صن داونز بهدفين لكلا منهما في المباراة التي جمعتهما على ملعب السلام ضد فريق صن داونز بهدفين لكل فريق، ضمن منافسات دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، 
وخسر نادي القطن الكاميرون من الهلال السوداني بهدفين مقابل هدف هدفين مقابل هدف وحيد، خلال المواجهة التي جمعت الجمعة الماضية ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا للموسم الحالي 2022/ 2023.

ترتيب مجموعة الأهلي بعد التعادل أمام صن داونز 

1.       صن داونز الجنوب أفريقي في الصدارة برصيد 7 نقاط من 3 مباريات

2.       الهلال السوداني في المركز الثاني برصيد 6 نقاط من 3 مباريات

3.       الأهلي المصري في المركز الثالث برصيد نقطة من 2 مباريات

4.       القطن الكاميروني في المركز الأخير بدون نقاط من 2 مباريات

القناة الناقلة لمباريات الأهلى والقطن
تنقل قنوات beIN Sports مباريات الأهلى في دوري أبطال أفريقيا كونها الناقل الحصرى لمباريات البطولة الأفريقية.

مران الأهلي
وخاض الأهلي مرانه الختامي أمس على ملعب التتش بحضور وسائل الإعلام في ربع الساعة الأولى، وفقًا للقواعد المنظمة للبطولة.‏

وحرص مارسيل كولر، المدير الفني للفريق، على عقد محاضرة بالفيديو مع اللاعبين قبل ‏انطلاق المران للحديث في الجوانب الفنية والخططية، وخاض الفريق فقرة إحماء قبل ‏تدريبات الكرة التي حرص خلالها الجهاز الفني على تنفيذ الجزء الخططي.‏


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة