يوآف غالانت
يوآف غالانت


وزير الدفاع الإسرائيلي يطالب أمريكا بضرورة منع إيران من امتلاك السلاح النووي

وكالات

السبت، 04 مارس 2023 - 02:13 م

أكد وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، اليوم السبت 4 مارس،  ضرورة أن تستمر إسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية في القيام بالنشاطات المشتركة الهادفة الى منع ايران من الحصول على أسلحة نووية.

وقال غالانت، إنه "بحث مع رئيس الأركان الأمريكي مارك ميلي، تهديدات إيران لإسرائيل وللعالم"، مشيرا إلى أنه "طالب واشنطن بضرورة التعاون الدولي لمنع إيران من امتلاك سلاح نووي".

وكانت وزيرة الاستخبارات الإسرائيلية جيلا غامليل، قالت إن "الطريقة الوحيدة لمنع قتل المتظاهرين وإيقاف تطوير برنامج إيران النووي هي فرض عقوبات مشددة على النظام الإيراني"، معتبرةً "برنامج إيران النووي، أكبر تهديد لإسرائيل والمنطقة"، مطالبةً "الولايات المتحدة والدول الأوروبية بفرض عقوبات واسعة النطاق على إيران".

وأضافت: "لن تمنع العقوبات إيران من الحصول على قنبلة نووية فحسب، بل يمكنها أيضا إيقاف القمع الوحشي للمتظاهرين في إيران"، متابعة: "الموجة الأخيرة من الاحتجاجات في إيران مستمرة منذ ستة أشهر".

يأتي ذلك بعدما عقد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، 5 اجتماعات داخلية سرية حول إيران في الأيام الأخيرة، مؤكدًا "رفع مستوى الاستعداد لشن هجوم على منشآت نووية في إيران".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة