صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«شبورة ورياح».. «الأرصاد» تكشف حالة الطقس حتى نهاية الأسبوع

حنان عز الدين

السبت، 04 مارس 2023 - 02:53 م

كشف خبراء الأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة من الأحد 05 مارس 2023 إلى الجمعة 10 مارس 2023

وأوضحت أنه يسود طقس حار على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وجنوب البلاد للدفء على السواحل الشمالية الغربية بارد ليلاً على أغلب الأنحاء.

كما أكد خبراء الأرصاد الجوية أن التعرض المباشر لأشعة الشمس يزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة خلال ساعات النهار.

وعن الظواهر الجوية المصاحبة لطقس الغد الأحد 5 مارس :

تظهر شبورة مائية صباحاً على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وأضاف خبراء الأرصاد من المتوقع أن تكون هناك فرص امطار خفيفة على مناطق من اقصي غرب البلاد على فترات متقطعة "بنسبة حدوث 20% تقريبا".

وأكد الخبراء تنشط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية تكون مثيرة للرمال والأتربة علي القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وشمال ووسط سيناء وخليج السويس وشمال الصعيد وتؤدي الى تدهور الرؤية الافقية على بعض الطرق على فترات متقطعة.

وأكدت الهيئة العامة للارصاد الجوية أن اعتباراً من الاثنين 6 مارس سيحدث انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة علي شمال البلاد حتى شمال الصعيد ليسود طقس مائل للدفء نهارا بارد ليلاً

وعن الظواهر الجوية المصاحبة لطقس الاثنين 6 مارس أكد خبراء الأرصاد ظهور الشبورة المائية صباحاً على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد كما تنشط الرياح على مناطق من جنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة. 

وعن الظواهر الجوية المصاحبة لطقس الثلاثاء 17 مارس الى الجمعة 10 مارس تنشط الرياح على مناطق من جنوب سيناء وشمال سيناء الصعيد فترات متقطعة.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة