محمد شياع السوداني رئيس مجلس الوزراء العراقي
محمد شياع السوداني رئيس مجلس الوزراء العراقي


باحث سياسي عراقي: المرأة أثبتت جدارتها وكفائتها في كافة المجالات

أحمد فتحي

السبت، 04 مارس 2023 - 03:56 م

أكد محمد شياع السوداني - رئيس مجلس الوزراء العراقي، وضع خطط وبرامج ساعية إلى توفير فرص عمل للمرأة، مُشيرًا إلى عمل الحكومة على إعداد الاستراتيجية الوطنية للمرأة العراقية (2023- 2030)، التي تضمنت محاور المُشاركة والحماية والتمكين الاقتصادي، والمحاور الاجتماعية.

قال مخلد حازم- كاتب وباحث سياسي من بغداد، إن نسب مُشاركة المرأة العراقية، تتزايد داخل البرلمان التشريعي، والمجال التمثيلي داخل قطاع الحكومة.

وأضاف "حازم" في تصريحات لـ"قناة القاهرة الإخبارية"، خلال برنامج المشرق العربي، من تقديم الإعلامي أحمد أبو زيد، أن رئيس مجلس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، أعلن أن الدورة البرلمانية الحالية شهدت وصول 97 امرأة إلى مقاعد البرلمان، وهو عدد غير مسبوق، تجاوزت به المرأة حصتها من الكوتا النسائية التي تبلغ (83) مقعدًا، ما يُؤكد أن المرأة باتت مصدر ثقةٍ للناخب العراقي.

وأوضح، أن "السوداني"، وعد ببذل كل الجهود لإنصاف النساء اللاتي عانين من آثار الحرب على داعش، وتأهيلهن وإنصافهن، وإعادة الاعتبار لهن بالشكل الذي يجعلهن متمكنات وقادرات.

وتابع، أن رئيس مجلس الوزراء العراقي، أكد على تمكين المرأة وانطلاقتها حتى تأخذ دورها المركزي الذي يليق بها، في كل نواحي العمل، داخل جميع القطاعات الحكومية العراقية، على عكس أي فترات سابقة.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة