احمد مكي
احمد مكي


قبل «ولعانة».. أبرز أغاني أحمد مكي على مدار مشواره الفني

أمنية أبوكيلة

السبت، 04 مارس 2023 - 04:59 م

الفنان أحمد مكي هو واحد من أهم نجوم جيله، إن لم يكن أهمهم على الإطلاق، فهو ممثل ومغني ومؤلف ومبتكر بشكل لا يختلف عليه اثنين، في التمثيل لا يشق له غبار.

 

قدم أحمد مكي عشرات العمال الناجحة، وفي الغناء اختار نوع الراب الذي يقدمه وكأنه أحد صناع الراب الأصليين، حيث يؤمن بضرورة ترك بصمة له في كل مجال.

 

«بوابة أخبار اليوم» ترصد لكم من خلال هذا التقرير أبرز أغاني أحمد مكي على مدار مشواره الفني:

 

أقرا ايضا : «ولعانة» لأحمد مكي تحقق 2 مليون مشاهدة| فيديو

 

حقق مكي نجاحا كبيرا في مجال الغناء، حيث اختار لنفسه نوعية الراب، بدأت بأغنية «جدعان وطيبين» في فيلم «إتش دبور» في عام 2012.

 


ثم أغنية "أحلم" في فيلم "لا تراجع لا استسلام"

 


 وأغنية "الديك" والتي طرحت في عام 2008 في الجزء الرابع من مسلسل "الكبير قوي" 

 

وبعد أحداث مباراة مصر والجزائر الشهيرة، طرح مكي أغنية "فوقوا" لتهدئة الأحداث بين الأشقاء، وتوقف لفترة قبل أن يقدم أغنية جدد رمضانك عام 2011، ثم دور بنفسك في نفس العام والتي غناها برفقة الفنانة دنيا سمير غانم في فيلم "طير انت". 

 


وتبقى أغنية شكلت انطلاقة كبرى في مشواره الغنائي بأغنية "فيسبوكي"، عام 2012، والتي ظل يرددها الأطفال والكبار حتى الآن، وقدم بعدها أغنيات مبهرة كلمات ولحن، منها أيام زمان، منطقتي، واسمع مني كلمة، و25 يناير، وضمير، الحالة جات، وقطر الحياة، آخر الشقاوة، قرن الغزال، وقفة ناصية زمان، والبوم أصله عربي، وأغلى من الياقوت.

 


يلذكر أن الفنان أحمد مكي طرح أغنية "والعانة " حيث حققت نجاحا كبيرا منذ طرحها، وهي  من مسلسل "الكبير أوي 7"، والمقرر عرضه في الماراثون الرمضاني 2023.

 

وجاءت أغنية ولعانة على طريقة الراب، واستعان مكي في الأغنية بأبطال مسلسل الكبير أوي 7 برحمة حسن، مصطفى غريب، حاتم صلاح، عبدالرحمن ظاظا، حسين حجاج، حمد، والكليب من إخراج أحمد مكى.

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة