م. جيهان عبدالمنعم خلال الاجتماع
م. جيهان عبدالمنعم خلال الاجتماع


بالمجان.. «لحد عندك» سيارات متنقلة لتقديم خدمات تراخيص المحلات بالقاهرة

شريف الزهيري- أسامة شلش

السبت، 04 مارس 2023 - 08:09 م

تستعد محافظة القاهرة لتطبيق تجربة جديدة من شأنها تيسير خدمات قانون المحلات العامة الجديد، حيث يجرى حاليا الاعداد والدراسة لتشغيل سيارات مجهزة بوسائل الاتصال وأجهزة حاسب آلى لتقديم خدمات اصدار التراخيص للمحلات العامة، وسيتولى ادارتها فنيون متخصصون.

أوضحت م.جيهان عبدالمنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، أن التجربة الجديدة تضمن سرعة انهاء التراخيص مجانا للمواطنين، والحصول على التراخيص والموافقات من الجهات الخارجية بإيصالات تثبت الجدية فى طلب الترخيص، ومن المقرر تطبيقها على أحد أحياء الجنوب، على أن يتم تعميمها بعد نجاحها، وذلك تنفيذاً لتوجيهات اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة.

عقدت نائب المحافظ ، اجتماعا بحضور د. مهران عبد اللطيف سكرتير حى حلوان والمسئول عن ملف قانون المحلات الجديد بالمنطقة الجنوبية بشأن بحث مستجدات تطبيق قانون المحال العامة وتوجيهات اللجنة العليا لإصدار التراخيص لتذليل كل المعوقات التى تواجه المراكز لتقديم الخدمة لأصحاب المحلات بسهولة ويسر طبقا لتعليمات اللواء محافظ القاهرة .

واكد نائب محافظ، خلال اللقاء، ان القانون ١٥٤ لسنة ٢٠١٩ وتفعيل لائحته التنفيذية يسهم فى اختصار الدورة المستندية، والقضاء على البيروقراطية والتسهيل على المواطنين من خلال تبسيط الإجراءات حيث يتم التعامل مع جهة واحدة، هى مركز إصدار التراخيص بالأحياء، وأشارت إلى خطة المنطقة الجنوبية لمحافظة القاهرة وجهودها المبذولة للتوعية التى تقدمها للمواطنين للتعريف بمزايا وتيسيرات القانون الجديد.

كما وجهت بضرورة عمل حملة توعوية مكثفة على ارض الواقع لشرح  مميزات القانون الجديد لاصحاب المحال، وحثهم على الانضمام للمنظومة الجديدة بعد استعراض مميزاتها ومنها  تبسيط الإجراءات التى يقوم بها طالب الترخيص.

ومن خلال التعامل مع جهة واحدة وهى مراكز إصدار التراخيص بعد استيفاء جميع الاشتراطات والحصول على ترخيص دائم برسوم تدفع لمرة واحدة فى ظل قانون أوجد آليات جديدة لم تكن موجودة من قبل، فيمكن أن يتم طلب الترخيص من خلال المنصة الإلكترونية أو من خلال المراكز التكنولوجية.

اقرأ ايضاً | نائبا عن الرئيس.. محافظ القاهرة يشهد احتفال ليلة النصف من شعبان

نقلا عن صحيفة الاخبار : 

2023-3-4

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة