درجات الحرارة
درجات الحرارة


«هل الشتاء انتهى؟».. الأرصاد تكشف حالة الطقس الأيام القادمة بعد وصول درجة الحرارة لـ32

محمد حسنين

السبت، 04 مارس 2023 - 08:17 م

 

كشفت الأرصاد الجوية مفاجأة حول طقس الـ 72 ساعة المقبلة، حيث تشهد البلاد منذ بداية الأسبوع المقبل حالة من التقلبات الجوية، فبدأت درجات الحرارة في الارتفاع التدريجي منذ الأحد الماضي، فيما سجلت العظمى على القاهرة الكبرى 31  درجة مئوية في موجة حارة وصفها خبراء الأرصاد بـ الاستثنائية.

ومتوقع أن تسجل العظمى 32 درجة مئوية غدًا الأحد، حسبما أعلنته هيئة الأرصاد، ما أثار التساؤل لدى الجميع هل انتهى الشتاء؟.. ومن خلال التقرير التالي نستعرض لكم كافة التفاصيل حول آخر مستجدات الطقس وأبرز توقعات الأرصاد للأيام المقبلة.

أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية أن اليوم تشهد البلاد نشاطا في الرياح والذي يعمل على إثارة الرمال والأتربة في أقصى غرب البلاد، وتحديدًا في السلوم ومطروح، فيما شددت على أهمية ارتداء الكمامات أثناء النزول إلى الشارع خاصة لأصحاب الحساسية والجيوب الأنفية.

ونوهت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية بأنه بداية من يوم الإثنين المقبل ستشهد درجات الحرارة انخفاضًا ملحوظًا في درجات الحرارة في السواحل الشمالية والقاهرة الكبرى والوجه البحري، حيث متوقع أن تسجل العظمى 23 درجة مئوية ومع منتصف الأسبوع الثلاثاء والأربعاء متوقع أن تسجل العظمى 22 درجة مئوية.

ولفتت إلى أن فصل الشتاء ما زال مستمرًا حتى 20 مارس، لافتة إلى أن فترات الليل ستشهد عودة للأجواء الشتوية مرة أخرى.
 

وأضافت أن اليوم هناك ارتفاع طفيف في درجات الحرارة مقارنة بالأمس، حيث من المتوقع أن تسجل العظمى اليوم 29 درجة مئوية؛ وذلك بسبب عودة الكتل الهوائية القادمة من مناطق صحراوية مرة أخرى، والتي تؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة خلال فترة النهار.

اقرا ايضا|شديد الحرارة.. خريطة الطقس المتوقعة غدًا الأحد 5 مارس| إنفوجراف

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة