صورة ارشيقية
صورة ارشيقية


رئيس الهيئة القومية للتأمينات: «لو معاشك 3 آلاف جنيه هتقبض أول إبريل 3450»

محمد حسنين

السبت، 04 مارس 2023 - 08:57 م

كشف اللواء جمال عوض، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتامينات والمعاشات، عن الطريقة الصحيحة التي يمكن من خلالها كيفية حساب زيادة المعاشات بعد قرارات الرئيس السيسي برفع الحد الأدنى للأجور.

وأضاف اللواء جمال خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، أن طريقة حساب زيادة المعاشات بعد قرارات الرئيس السيسي، تتمثل في حساب قيمة المعاش +15% من قيمة الزيادة المقرر بداية من أول شهر أبريل.

وتابع: على سبيل لو معاش أحد المواطنين 3 آلاف جنيه من المقرر أن تكون الزيادة على مرتبه 15%، سيكون إجمالي معاشه أول إبريل 3450 جنيهاً، وذلك بعد قرارات الزيادة.

وفي سياق منفصل، كشف مجدي البدوي، نائب رئيس اتحاد عمال مصر، أن الزيادات الجديدة في الأجور التي وجه بها الرئيس السيسي يوم الخميس الماضي، سوف تطبق على جميع عمال مصر ولكن بطرق مختلفة.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، أن المجلس القومي للأجور برئاسة وزيرة التخطيط يتولى التشاور مع أصحاب الأعمال والقطاع الخاص لمعرفة قدرتهم على زيادة أجور العاملين لديهم. 

واستطرد مجدي البدوي، نائب رئيس اتحاد عمال مصر، أن القطاع واجه العديد من المصاعب خلال الفترة الماضية، ويلتمس له العذر، حيث إن الرئيس السيسي تدخل لحل العديد من المشاكل التي واجهت القطاع الخاص.

وأكد مجدي البدوي، نائب رئيس اتحاد عمال مصر، أنه في حال تحسن الأوضاع مع القطاع الخاص فإنه لن يتأخر في رفع الحد الأدنى للأجور للعاملين به. 

اقرا ايضا|مجدي البدوي يكشف عن الزيادات الجديدة في الأجور

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة