صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


الجليد الملكي.. أبرز كيكات زفاف العائلة المالكة البريطانية 

هناء حمدي

السبت، 04 مارس 2023 - 09:30 م

دائما ما تتجه الأنظار حول أية مناسبات أو أحداث تخص العائلة المالكة البريطانية ومنها حفلات الزفاف التي تشتهر بتفاصيلها الملكية من فستان الأميرة وبدلة الأمير وحتى كيكة الزفاف والتي تعد من بين العناصر الأكثر شهرة في احتفالات الزواج الملكي.

فذلك الجليد الملكي الأبيض ليست مجرد كيكة طبيعية وإنما قصة طويلة تبدأ برسم تصميمها وتنتهي باختيار العناصر التي يتم وضعها عليها وصولا إلى شكلها النهائي وما يعبر عن مكانتها هو بيع شريحة من كيكة زفاف الملكة فيكتوريا من القرن الـ 19 مقابل 1500 جنيه إسترليني في مزاد في لندن عام 2016 مع وضع قطعة أخرى مغلفة بالورق محفوظة في وعاء زجاجي في متحف بروكلين.

ومن أبرز كيكات زفاف العائلة المالكة البريطانية وفقا لموقع بريتش هيرتدج:

 

- الملكة فيكتوريا والأمير ألبرت

وصفت كيكة حفل زفاف الملكة فيكتوريا والأمير ألبرت في عام 1840 بكونها وحش كبير من البرقوق حيث بلغ وزنها 300 رطل ومحيطها 3 ياردات مع إضافة طبقة دائرية على كل دور من الجليد الأبيض والذي أصبح يعرف بالجليد الملكي.

كما تم تزين الكيمة بشكل مزخرف بمنحوتات السكر للعروسة والعريس بالإضافة إلى كيوبيد وحمامات السلاحف وأزهار البرتقال وأغصان الآس.

- الأميرة إليزابيث والأمير فيليب

استمرت عادة كيكات الزفاف الضخمة حتى زواج الملكة اليزابيث الثانية حينما كانت أميرة على دوق إدنبره الأمير فيليب في عام 1947 حيث كانت كيكة الزفاف الرسمية بطول 9 أقدام وتتكون من 4 طبقات.

كما تم تحضير كيكة الفاكهة بمكونات تم إرسالها إلى بريطانيا من أجزاء مختلفة من العالم بما في ذلك السكر من أستراليا ولهذا أطلق عليها اسم كيكة الـ 10 آلاف ميل.

 

- الأمير وليام وكيت ميدلتون

اختار الأمير وليام وزوجته كاثرين ميدلتون اثنين من الكيك المتميز في حفل زفافهما عام 2011 حيث تم صنع كيكة الزفاف التقليدية  مكونة من 8 طبقات من كيك الفاكهة ومزينة بـ900 زهرة مثلجة أجزاء من أشكال الدانتيل من فستان كيت وإكليل من العناصر المعمارية للغرفة التي تم عرضها فيها أما كيكة الزفاف الأخرى فكانت عبارة عن كيكة بسكويت بالشوكولاتة المفضلة للملكة اليزابيث وطلبها الأمير ويليام.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة