المستشار عمر مروان وزير العدل
المستشار عمر مروان وزير العدل


وزير العدل: مصر أول دولة تنشر أحكامها باللغة العربية على منصة "ويبو"

علي عبد الحفيظ

الأحد، 05 مارس 2023 - 10:54 ص

قال المستشار عمر مروان وزير العدل، إن مصر أول دولة عربية تنشر أحكامها القضائية باللغة العربية على المنصة الإلكترونية للمنظمة العالمية للملكية الفكرية "ويبو" وذلك حرصاً من الدولة المصرية على دعم حقوق الملكية الفكرية.


جاء ذلك خلال كلمته فى الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الإقليمي الأول حول التوجهات القضائية فى مجال حماية حقوق الملكية الفكرية فى البيئتين التقليدية والرقمية، والذى تنظمه وزارة العدل مع المنظمة العالمية للملكية الفكرية "ويبو"، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي - رئيس الجمهورية، خلال الفترة من 5 إلى 7 مارس الجارى بالقاهرة.


 ونقل وزير العدل للحضور ممثلي البعثات الدبلوماسية والوفود الأجنبية وأصحاب حقوق الملكية الفكرية تحيات رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى، ووجه الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، على فائق اهتمامه بالملكية الفكرية ورعايته للمؤتمر.


كشف وزير العدل في كلمته إلى أن إنعقاد المؤتمر يأتي نتاجاً للتعاون البناء بين وزارة العدل المصرية وبين المنظمة العالمية للملكية الفكرية "ويبو"، بعد توقيع مذكرة التفاهم بينهما، مشيراً إلى أنه تم تدريب عدد كبير من القضاة فى مجال الحقوق الملكية الفكرية.

 

يذكر ان المؤتمر شهد حضور سيلفى فوربان - نائب مدير عام المنظمة العالمية للملكية الفكرية ويبو، وعدد من السفراء والكتاب والقضاة والوزراء ومن بينهم الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والدكتور على مصلحي وزير التموين، والدكتور السيد القصير - وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والمستشار بولس فهمى - رئيس المحكمة الدستورية العليا، والمهندس عبد الصادق الشوربجي - رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، والكاتب والسيناريست مدحت العدل.

 

اقرأ ايضا|رئيس «الوطنية للصحافة» يصل مؤتمر حقوق الملكية الفكرية بوزارة العدل


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة