بحة المزيف
بحة المزيف


«مصر كلها كلت حمير».. كواليس سقوط «بحة المزيف» في قبضة الشرطة 

أحمد عبدالوهاب

الأحد، 05 مارس 2023 - 06:07 م

«مصر كلها كلت حمير».. هكذا قال أحد الأشخاص عبر مقطع فيديو، ادعى أنه صاحب مطاعم «بحة الشهيرة» لفواكه اللحوم، حيث حقق الفيديو انتشارًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد قيام الشخص الظاهر في الفيديو، بالإدعاء أن جميع مطاعم «المسمط»، تستخدم لحوم حمير، وتقدمها للزبائن نظيرًا لارتفاع أسعار اللحوم البلدية. 

تسبب الفيديو في حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، وسيطرت حالة من الغضب على رواد السوشيال ميديا، وإنهالت التعليقات ما بين السخرية من الواقعة، والمطالبة بكشف الحقائق عن الواقعة. 

عقب ذلك، خرج الحاج «ميمي بحة» الحقيقي، ونفى ما تم تداوله، مؤكدًا أن الشخص الظاهر بمقطع الفيديو انتحل شخصيته، مؤكدًا كذب ما قاله الشخص المذكور، وأنه يستخدم أجود أنواع فواكه اللحوم، وله اسمه وتاريخ في تلك المهنة، التي توارثها، مطالبًا بمحاسبة مرتكب الواقعة. 

بدورها أصدرت وزارة الداخلية بيانًا، كشف من خلاله تفاصيل الواقعة، حيث أكدت الوزارة أن المتابعة الأمنية رصدت مقطع الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعى، والذي تتضمن إدعاء أحد الأشخاص ببيع لحوم «دواب» داخل أحد المطاعم.  

وأضاف بيان وزارة الداخلية، أنه تم فحص الفيديو المتداول، وتمكنت من تحديد الشخص الظاهر بالمقطع المشار إليه، والقائم على تصويره وتبين أنهما «بائع متجول، ونجار». 

عقب تقنين الإجراءات، تم ضبطهما وبمواجهتهما اعترفا بقيامهما بتمثيل المقطع المشار إليه، بقصد تحقيق الشهرة والربح المادى، نظير زيادة نسب المشاهدة.
 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة