رونالدوا يرسل طائرة مساعدات لضحايا زلزال تركيا وسوريا 
رونالدوا يرسل طائرة مساعدات لضحايا زلزال تركيا وسوريا 


مفاجأة.. رونالدو يرسل طائرة مساعدات لضحايا زلزال تركيا وسوريا 

ريم الزاهد

الأحد، 05 مارس 2023 - 06:43 م

لا يزال التحرك الإنساني تجاه ضحايا زلازل تركيا وسوريا مستمرًا حتى الآن، حيث يتسابق المشاهير لإرسال المؤن والمساعدات من أجل إنقاذ أرواح المصابين وتعويض أسر الضحايا، لكن أبرز هؤلاء اللاعب البرتغالي كرستيانو رونالدو.

 

وبحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية، تفاصيل الطائرة التي أرسلها كريستيانو رونالدو، وهي محملة بمواد العناية مثل الخيام والطرود الغذائية والوسائد والبطانيات وأغذية الأطفال والحليب والإمدادات الطبية لمساعدة ضحايا الزلزال في سوريا وتركيا.

 

 

اقرأ أيضا| أصاب بايدن.. معلومات تهمك عن سرطان الخلايا القاعدية


وأضافت الصحيفة البريطانية أن نجم مانشستر يونايتد السابق تأثر بشدة بالمشاهد المأساوية التي خلفت عددا كبيرا من القتلى وأثرت بشدة على حياة الكثير من الأسر. ولهذا قام بإرسال الطائرة إلى المناطق التي دمرتها الكارثة وهو يتطلع لمساعدة المتضررين.


ودفع أسطورة البرتغال تكاليف الخيام وحزم الطعام والوسائد والبطانيات والأسرة وأغذية الأطفال والحليب والإمدادات الطبية للمساعدة في الجهود الإنسانية.


وأضافت الصحيفة في تقريرها أن هناك أمل بأن لفتة رونالدو ستشجع الشخصيات الرياضية الأخرى على أن تحذو حذوه في الأيام والأسابيع المقبلة. 

 

ومن جانب آخر، ظهرت لقطات مصورة لرونالدو وهو يحيي صبيا سوريا، مؤكدا أن حلمه هو لقاء مهاجم ريال مدريد السابق. وليست هذه هي المرة الأولى التي يقدم فيها رونالدو مثل هذه التبرعات السخية.

 

يذكر أن رونالدو دفع سابقا 83 ألف دولار "69 ألف جنيه إسترليني" لدفع تكاليف جراحة دماغ الطفل وتبرع بمبلغ 165 ألف دولار "137 ألف جنيه إسترليني" للمساعدة في تمويل مركز للسرطان في موطنه البرتغال.


كما تبرع المهاجم، الذي شغل مناصب سفيرا لمنظمة Save the Children وUnicef ​​وWorld Vision، بمليون جنيه إسترليني للمستشفيات البرتغالية خلال ذروة جائحة فيروس كورونا.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة