نشرة في دقيقة
نشرة في دقيقة


نشرة في دقيقة| لقاءات الرئيس.. جنوح سفينة.. عودة الشتاء.. وتألق صلاح الأبرز

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 05 مارس 2023 - 09:55 م

 

ترصد "بوابة أخبار اليوم" من خلال الفيديو جراف التالي، أبرز الأخبار السياسية والفنية والرياضية والعالمية، خلال الساعات الماضية، وإليكم أبرز العناوين:

الرئيس السيسي يؤكد دعم مصر الثابت لأمن واستقرار العراق الشقيق خلال استقباله محمد شياع السوداني

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم محمد شياع السوداني رئيس وزراء العراق، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وسامح شكري وزير الخارجية وأكد الرئيس خلال اللقاء دعم مصر الثابت لأمن واستقرار العراق الشقيق، والاعتزاز بالعلاقات الاستراتيجية بين البلدين، مشيراً إلى الثوابت الراسخة للسياسة المصرية فيما يتعلق بمساندة العراق وتقديم الدعم الكامل للشعب العراقي على مختلف الأصعدة، لاسيما ما يتعلق بمكافحة الإرهاب وترسيخ الأمن والاستقرار.
 

السيسي يستقبل رئيس مجموعة موانئ أبوظبي ويؤكد على اعتزاز مصر بعلاقاتها القوية مع دولة الإمارات الشقيقة

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم محمد الشامسي الرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ أبوظبي، وذلك بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

 

وصرح المستشار أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن اللقاء تناول مناقشة آفاق التعاون المشترك مع مجموعة موانئ أبوظبي، لاسيما في قطاعات تطوير المناطق اللوجستية والموانئ.
 

رئيسا الوزراء المصري والعراقي يعقدان جلسة مباحثات موسعة لاستعراض ملفات التعاون المشترك

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ونظيره العراقي، محمد شياع السوداني، جلسة مباحثات موسعة، اليوم، حيث تم استعراض عدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك.

وأبدى رئيس الوزراء العراقي سعادته بزيارة مصر والالتقاء بفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، موضحًا أن الحديث عن العلاقات المشتركة بين البلدين يستند إلى أواصر ممتدة وجذور تاريخية.

 

وزير الصحة يوجه بالتحقيق في عدد من المخالفات تم رصدها خلال جولته بمدينة السلام

رصد  الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، اليوم الأحد،  خلال جولته بمركز صحة أهالينا بمدينة السلام، ومستشفى السلام التخصصي التابع لأمانة المراكز الطبية المتخصصة، عددا من المخالفات في مركز صحة أهالينا، ووجه بالتحقيق مع المسئولين على هذه المخالفات، حيث رصد الوزير عدم تواجد مديرة المركز دون مسوغ للغياب، إلى جانب تغيب بعض العاملين من أفراد الأمن، وعدم وجود منظومة منضبطة لحضور وانصراف العاملين.

 

غدا.. إنخفاض ملحوظ في درجات الحرارة والقاهرة تسجل 23 درجة

أعلن خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن توقعات حالة الطقس غد الإثنين حيث تشهد البلاد انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد ليسود طقس غدا مائل للدفء نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ويكون الطقس دافئ على شمال الصعيد و مائل للحرارة على جنوب سيناء، حار على جنوب الصعيد و بارد ليلا على أغلب الأنحاء.

 

جنوح سفينة ماليزية بقناة السويس والهيئة تعلن نجاح تعويمها واستمرار الملاحة بشكل طبيعي 

 أكد الفريق أسامة ربيع: انتظام حركة الملاحة القادمة من اتجاه الجنوب بقناة السويس، بتحويل السفن من القناة الغربية إلى القناة الشرقية.

وصرح الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، بأن  أعمال الإنقاذ البحري مستمرة لحتى تم التعامل مع جنوح لسفينة الحاويات MSC ISTANBUL وذلك خلال عبورها  للقناة ضمن قافلة الجنوب في رحلتها قادمة من ماليزيا ومتجهة إلى البرتغال.

 

اتحاد الكرة يتعاقد مع البرتغالي فيتور بيريرا لرئاسة لجنة الحكام 

تعاقد الاتحاد المصري لكرة القدم رسميًا مع البرتغالي فيتور بيريرا، لرئاسة لجنة الحكام ومسؤولا للتطوير، حتى نهاية موسم 2023/2024.

 

صلاح يقود ليفربول لانتصار تاريخي على مانشستر يوناتيد ضمن الأسبوع الـ26 للدوري الانجليزي

قاد محمد صلاح، ليفربول لفوزا تاريخيا على مانشستر يونايتد بنتيجة 7-0، في ديربي «شمال إنجلترا»، مساء اليوم الأحد، في المباراة التي تقام على ملعب "آنفيلد"، ضمن منافسات الجولة الـ26 من الدوري الإنجليزي.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة