مظاهر الإحتفالات بمولد أبو الحجاج الأقصري 
مظاهر الإحتفالات بمولد أبو الحجاج الأقصري 


في حب الوالي التقي.. الآلاف يحتفلون بمولد أبو الحجاج الأقصري | فيديو 

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 06 مارس 2023 - 12:14 ص

أحمد زنط

شهدت مدينة الأقصر، اليوم الأحد، تجمع أكثر من 2 مليون مواطن من محافظة الأقصر ومختلف أنحاء الجمهورية توافدوا لحضور الليلة الختامية لزيارة مقام العارف بالله سيدى أبوالحجاج الأقصري.

رصدت "بوابة أخبار اليوم"، مظاهر احتفالات أهالي الأقصر بمولد أبو الحجاج الأقصري بطرق معينة، وسط بهجة وسرور عمت قلوب الجميع حيث استعدت محافظة الاقصر برعاية المستشار مصطفى الهم محافظ الاقصر واللواء دكتور هشام عبدالغفار مدير أمن الاقصر واللواء محمد قمر رئيس مباحث مديرية الأمن، لتأمين الزوار من خلال استعدادات وتأمين أمنى كامل.

كما أشرف فضيلة الشيخ سيد عبد الدايم وكيل وزارة الاوقاف على استعدادات المديرية بمسجد سيدى أبوالحجاج وساحة المسجد، وقام رواد الساحة باستقبال الزوار وسقيهم المياه المثلجة مرددين: «أشرب وصلى على النبي» قبل دخول الزوار لضريح سيدي أبو الحجاج الأقصري للاحتفال بليلته الختامية، وقام البعض بسقي الزوار شاي، والبعض قام بتوزيع الأرز باللبن والبعض الآخر بتوزيع أطعمة وغيرها ومشروبات وعصائر مجانية للزائرين عاشقين الوالي التقي الزاهد.

وحضر الآلاف احتفالا بمولد "أبو الحجاج الأقصري" وشهد الاحتفال حالة من في الازدحام الشديد من قبل المواطنين من كافة أنحاء العالم احتفالا بمولده، وسط بهجة وسرور عمت قلوب الجميع.

 

اقرأ أيضا|جولة لمحافظ الأقصر لمتابعة تنفيذ المشروعات التنموية والخدمية بمدينتي الأقصر

وقام أهالي الأقصر، أمس بتزيين مقام أبو الحجاج الأقصري بالبالونات وغيرها، وتنظيف الساحة، استعدادا للاحتفال بالليلة الختامية، واستقبال زواره من كافة أنحاء الجمهورية،  هذا العام وهي مرور المواطنين بالشوارع بالعصا والقصائد الدينية منعا للتزاحم واقامة حلقات الذكر والنصائح النبوية.

 
وبدأ المواطنين والأجانب يتوافدون منذ مغرب اليوم على ساحة أبو الحجاج الأقصري للمشاركة في الاحتفالات،  كما قام البعض بلعب العصا على نغمة المزمار البلدي وسط حشد جماهيري للاستمتاع بمشاهدة هواة لعب التحطيب وهما يتسابقون بها، كما حرص الصغار على تقليد الكبار في هذه اللعبة عن طريق إمساك عصاه صغيرة واللعب بها.


جدير بالذكر، أن ضريح أبو الحجاج بالرغم من أنه مضى على بنائه أكثر من 8 قرون، إلا أنه يتميز بشكله الفريد وتوسطه لكتلة أثرية فريدة يقصدها السياح من مختلف البلدان جعله يخطف أنظار السياح القاصدين زيارة معبد الأقصر، وتحول لدى الكثير منهم إلى فقرة رئيسية ضمن برامجهم لزيارة آثار مدينة الأقصر، حيث إنه قيمة تاريخية وأثرية تخطف عيون الوافدين إلى معبد الأقصر، للبحث في تاريخ هذا المسجد، والسبب وراء وجوده في أحضان معبد الأقصر بهذا الشكل في بانوراما جميلة تجمع ثلاث حضارات الحضارة الفرعونية والإسلامية والقبطية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة