جانب من مباراة ليفربول ومانشستر يونايتد
جانب من مباراة ليفربول ومانشستر يونايتد


جنون الكرة الأوروبية.. المفاجآت سمة المباريات والنتائج تخالف التوقعات

ناجي أبو مغنم

الإثنين، 06 مارس 2023 - 12:38 ص


تظل الإثارة والتشويق هي العنوان العريض لكبريات المباريات في القارة العجوز، فلا معايير أساسية يمكن أن ترتكن إليها في الحكم على قوة فريق دون آخر، ولا تستطيع حسم توقع نتيجة أي لقاء كروي قبل أن يطلق الحكم صافرة النهاية، وتبقى المفاجآت هي سمة المنافسات.

فقد فعلها ليفربول الليلة وتمكن لاعبوه من الوصول إلى شباك منافسه العتيد مانشستر يونايتد، وسجلوا حفلة من الأهداف محققين فوز عريض لم يتحقق منذ مطلع القرن العشرين.

وجاءت هذه النتيجة عكس التوقعات، حيث إن الريدز، سابع البريميرليج -قبل مباراة اليوم- يعيش حالة نفسية سيئة بعد هزيمة ثقيلة أمام ريال مدريد الإسباني بخمسة أهداف مقابل هدفين في عقر داره في إطار منافسات دوري أبطال أوروبا.

بينما كان المان يونايتد ثالث الدوري الإنجليزي، منتشيًا بالفوز، على برشلونة متصدر الدوري الإسباني، ضمن منافسات إياب دور الـ16 لبطولة الدوري الأوروبي يوروبا ليج، وتغلب المان يونايتد على الفريق الكتالوني في أولد ترافورد،  بهدفين مقابل هدف، بعدما حسم التعادل الإيجابي نتيجة الذهاب في معقل برشلونة.

وما جعل الأمر مفاجئًا، هو أن مانشستر يونايتد قد تغلب على برشلونة، الذى قهر الريال مرتين خلال أقل من شهر، في كأس السوبر الإسباني في الرياضي عندما فاز عليه بثلاثية، وعاد الكتالوني وعمق جراح الملكي في كأس إسباني مساء الخميس الماضي بهدف نظيف.

وفي خضم هذه المنافسات، تمكن الريال من تحميل الريدز خسارة قاسية على أرضه وبين جماهيره بخمسة أهداف مقابل هدفين.

وهذه المنافسات حدت بجماهير الكرة والمتابعين لمجريات المباريات إلى التوقع بفوز مانشستر يونايتد الذي فاز على برشلونة متخطي عتبة الريال -قاهر ليفربول- خلال الأيام الأخيرة الماضية.

ولكن كانت المفاجأة الكبرى، بالهزيمة الساحقة لكتيبة المان يونايتد بقيادة راشفورد و برونو فرنانديز أمام رفاق الفرعون المصري محمد صلاح.

حقق نادي ليفربول فوزا كبيرا على مانشستر يونايتد بنتيجة 7-0، في ديربي «شمال إنجلترا»، مساء اليوم الأحد، في المباراة التي تقام على ملعب "آنفيلد"، ضمن منافسات الجولة الـ26 من الدوري الإنجليزي.

وقاد النجم محمد صلاح، الريدز لتحقيق فوزا تاريخيا على يونايتد بـ7 أهداف دون رد، ليكون الانتصار الأكبر في ديربي شمال إنجلترا بين الفريقين.

افتتح كودي جاكبو التسجيل للريدز في الدقيقة 43، من تمريرة رائعة من روبيرتسون إلى جاكبو الذي مر من مدافع اليونايتد وسدد بطريقة رائعة إلى داخل شباك الحارس دي خيا.

وعزز داروين نونيز النتيجة بالهدف الثاتي في الدقيقة 47، من عرضية رائعة من إليوت قابلها نونيز برأسية قوية إلى داخل الشباك.

وأضاف كودي جاكبو الهدف الثالث في الدقيقة 50، بعد مرور رائع من محمد صلاح من المدافع مارتينيز ومررها أرضية رائعة إلى جاكبو الذي وضعها إلى داخل الشباك.

وأحرز محمد صلاح الهدف الرابع في الدقيقة 67، من تسديدة صاروخية بقدمه اليمنى من داخل منطقة الجزاء فشل الحارس دي خيا في التصدي للكرة.

وسجل نونيز الهدف الخامس في الدقيقة 75، من عرضية رائعة من هندرسون استقبلها نونيز برأسية قوية إلى داخل شباك اليونايتد.

وعزز محمد صلاح النتيجة بالهدف السادس في الدقيقة 83، من تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء إلى داخل شباك الحارس دي خيا, 

واختتم روبرتو فيرمينو سباعية الريدز في الدقيقة 89، من تمريرة رائعة من محمد صلاح إلى فيرمينيو داخل منطقة الجزاء الذي سددها بطريقة رائعة إلى داخل الشباك. 

ورفع ليفربول رصيده إلى 42 نقطة ليرتقي إلى المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، في المقابل توقف مانشستر يونايتد عند 49 نقطة في المركز الثالث.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة